الرئسيةحول العالمميديا وإعلام

750 صحافيا ينتقدون تحيز وسائل الإعلام الغربي..نيويورك تايمز: تعاطف عالمي كبير مع القضية الفلسطينية

قالت صحيفة نيويورك تايمز نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، الجمعة 10 نوفمبر 2023، أن الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة أدت إلى "التعاطف" مع القضية الفلسطينية في العالم.

وذكرت الصحيفة نقلا عن عدد كبير من المسؤولين الأمريكيين، أن “الخسائر بين المدنيين في غزة أدت إلى حالة من الانفعال في العالم أجمع، خاصةً العالم العربي، وأن الوقت بات ينفد أمام الجيش الإسرائيلي لإتمام عمليته في القطاع”.

و أضافت الصحيفة، أن العديد من المسؤولين في إدارة الرئيس جو بايدن، يعتقدون أنه “كلما طال أمد العملية العسكرية الإسرائيلية بقطاع غزة، زاد احتمال تمدد الصراع في المنطقة”.

وأشارت الصحيفة الأمريكية أن المسؤولين ذكروا أيضاً، أن “الرد العنيف من إسرائيل على حركة حماس أدى إلى التعاطف مع القضية الفلسطينية في العالم أجمع”، مشيرة إلى أن كثيراً من المدنيين الفلسطينيين قُتلوا في الهجمات الإسرائيلية ضد حماس بغزة.

في السياق ذاته، كان أكثر من 750 صحافياً من عشرات المؤسسات الإخبارية وقّعوا على رسالة مفتوحة نُشرت الخميس 9 نوفمبر، تدين استهداف وقتل إسرائيل للصحفيين في غزة، وتنتقد تغطية وسائل الإعلام الغربية للحرب، وفق ما نقلته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

الرسالة ضمَّت صحافيين يعملون في “رويترز ولوس أنجلوس تايمز وبوسطن غلوب وواشنطن بوست”، وقالت إن “غرف الأخبار مسؤولة عن الخطاب اللاإنساني الذي يبرِّر التطهير العِرقي للفلسطينيين”.

وفق واشنطن بوست، فإن رسالة الصحافيين هذه تعتبر الأحدث في سلسلة من التصريحات الجماعية التي ترتكز على رد الفعل من جانب الولايات المتحدة بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة.

وفي حين انتقد كتَّاب وفنانون وباحثون وأكاديميون آخرون التغطية الإعلامية للصراع، فإن الرسالة الأخيرة تتميز بكشفها “الانقسامات والإحباطات” داخل غرف الأخبار بشأن كيفية تغطية الصراع في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى