الرئسيةمجتمع

“الداكي”: استمعنا لاكثر من 130 فعالية خلال جلسات استماع لتعديل المدونة

أكد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، وعضو الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة الحسن الداكي، أن الهيئة أنهت اليوم جلسات الاستماع للتصورات بخصوص تعديل مدونة الأسرة، مضيفا أن الباب سيبقى مفتوحا لتزويد الهيئة بمزيد من الاقتراحات والآراء.

وقال  الداكي، في تصريح له ، “نحن اليوم في نهاية الاستماع على أن يظل الباب والمجال مفتوحين لكل من يرغب في اضافة آراء أو تحليل أو توصيات أو مقترحات لتزويد الهيئة بها، سواء بمقتضى مذكرة كتابية أو عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة الذي يبقى رهن إشارة الجميع “.

وأوضح أن الهيئة عقدت 130 جلسة استمعت خلالهم لعدة فاعلين في المجتمع  (مؤسسات، مجتمع مدني، أحزاب سياسية ، مركزيات نقابية،… قدموا تصوراتهم ومقترحاتهم حول تعديل مدونة الأسرة.

وأضاف عضو الهيئة المكلف  بتعديل المدونة أن الهيئة ستكون لها لقاءات مع خبراء آخرين للاستعانة بآرائهم وأفكارهم خاصة في المجال الفقهي.

وأكد الداكي أن الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة ستتداول بشأن الاقتراحات والتوصيات والدراسات التي قدمت لها في مختلف جلسات الاستماع وأيضا في مذكرات مكتوبة، مشيدا بالانسجام التام والشعور بالمسؤولية الكاملة اللذين طبعا هذه الجلسات.

هذا وأشار رئيس النيابة العامة الى الانخراط القوي من طرف جميع الفاعلين في هذا المشروع الملكي الشامل، لايجاد كل الحلول المناسبة للاختلالات التي عرفتها المدونة الحالية في التطبيق، وأيضا لكل ما يخدم استقرار وتقوية دور الاسرة في بناء مجتمع قوي وسليم، على اعتبار أن مكوناتها تشكل لبنة أساسية للمجتمع المنشود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى