اقتصادالرئسية

تزايد الإقبال على السياحة الجبلية والقروية بالمملكة

ذكرت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن الوزارة تعمل على تقديم عدد من أنواع الدعم للترويج للسياحة القروية والجبلية بالمملكة، حيث أصبح هذا النوع من السياحة رائجا عند السياح الأجانب والمغاربة خاصة بعد جائحة COVID.

جاء ذاك، في ردها على سؤال شفوي بمجلس النواب، حيث أشارت إلى تخصيص 3 سلاسل موضوعاتية للسياحة القروية والجبلية، ويتعلق الأمر بسياحة الواحات والرمال والصحراء؛، وسياحة الطبيعة، النزهات والرحلات؛ والسياحة الداخلية- السياحة الطبيعية.

الةويرة سجلت ايضا أنه تم وضع 5 مختبرات الدفع (lab d’impulsion)، تشتغل على هذه الجوانب بتعاون مع الشركاء، والجهات، وخبراء مختصين في المجال.

وبعاية تحفيز الاستثمار في الأنشطة السياحية وتوفير عرض سياحي بالمناطق الجبلية والقروية، سجلت الوزيرة وضع برنامج لدعم المقاولات السياحية الصغرى والمتوسطة. يشمل هذا البرنامج آليات لدعم القدرات التمويلية لهذه الفئة من الفاعلين الاقتصاديين منها: دعم الاستثمار، يمكن أن يصل إلى 30% لمشاريع الترفيه السياحي؛ الدعم التقني والخِبْرَة، يمكـن أن يصل إلى 90%؛

وفي إطار الامتحان المهني للمرشدين السياحيين الذي نُظِّمَ سنة 2023، قامت الوزارة بتسوية وضعية 459 مرشدا سياحيا في الفضاءات الطبيعية، أي +52% من إجمالي هذه الفئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى