الرئسيةدابا tvرياضة

لم نعط صورة جميلة…الركراكي و مبيمبا يقدمان روايتهما عن الأحداث التي تلت مباراة المغرب ضد الكونغو+فيديو

وقعت اشتباكات بين لاعبي المغرب وجمهورية الكونغو، الأحد، عقب مواجهة الفريقين ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار "ساحل العاج".

ومباشرة بعد طالاق إطلاق صافرة النهاية بالتعادل الإيجابي (1-1)، وقعت اشتباكات لفظية وبالأيدي بين لاعبي الطرفين.

وتواجد وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، في دائرة الأحداث، بعدما قام اللاعب الكونغولي شانسيل مبيمبا بتوجيه عبارات مسيئة لمدرب الأسود.

وفتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تحقيقا لمعرفة أسباب الشجار والأحداث المؤسفة، التي أعقبت مباراة المغرب وجمهورية الكونغو.

وقال وليد الركراكي في مؤتمر صحفي عقب المباراة: “لا يجب تهويل الأمور، كان من الممكن تفادي ما حدث، المباراة كانت صعبة وتنافس محتدم.. ويجب علينا أن نعتذر عما حدث”.

وقال غانم سايس، في تغريدة له عبر صفحته الرسمية “أنستغرام”، إن “كرة القدم في نهاية المطاف رياضة تجمع بين الضغط والأدرينالين، وما يقع على أرضية الملعب يظل في الملعب، كل منا يمكن أن يقع في الغلط، ويرتكب أخطاء في ظل الضغط والتنافسية الكبيرة التي تعرفها هذه التظاهرة الكروية، وهذا لا يدع مجالا لدخول الكراهية من طرف أو من الآخر”.

زاضاف سايس، “نحن فخورون بتمثيل القارة الأفريقية رغم تنوع أصولنا وانتماءاتنا، بعيدا عن هذه التجاوزات الخارجة عن نطاق الرياضة، لنتحد جميعا لنظهر الوجه المميز لهذه المسابقة والأخوة التي تجمع قارتنا الأفريقية”.

فيما زعم قائد الكونغو مبيمبا، بأنه تعرض للشتم بألفاظ عنصرية من المدرب المغربي، وليد الركركي،مؤكدا انه ليس في حاجة “لكثرة الحديث فعدالة الله هي الأهم، أنا لست مثاليا، ولكن في الملعب أحترم الجميع وهذا الاحترام أمر متبادل”.

وأضاف: ” أنا أحترم الركراكي لكونه رجل كبير ولكن الفيديو الذي ظهر على التلفاز كان مقتطعا، سألتزم الصمت لأنه الخيار الأفضل، ولكن عدالة الله موجودة، وهذه الكلمة ما كانت يجب أن تخرج من فمه”.

فيما عقب الركراكي بالقول: “لدي احترام كبير لمبيمبا، وما وقع حدث فقط بسبب الأدرينالين، قلت للاعبين كان علينا التحلي بالهدوء، فنحن لم نعط صورة جميلة سواء نحن أو الكونغو الديمقراطية، ربما حتى مع الحرارة، التوتر كان في أعلى درجة”.

ويتصدر منتخب المغرب المجموعة السادسة (F) برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب الكونغو الديمقراطية، فيما يتواجد منتخب زامبيا في المركز الثالث بنقطتين أيضا بعدما تعادل في مباراة لاحقة، بهدف لمثله مع تنزانيا، متذيلة الترتيب بنقطة واحدة.

ويختتم منتخب المغرب لقاءاته في المجموعة بمواجهة زامبيا الأربعاء القادم في الجولة الثالثة (الأخيرة)، التي تشهد لقاء آخر بين الكونغو الديمقراطية وتنزانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى