الرئسيةرياضة

كأس أمم إفريقيا: الجزائر والكاميرون لتفادي خروج مبكر محبط

أ ف ب/ تسعى الجزائر، حاملة اللقب مرتين، للفوز على موريتانيا وضمان التأهل إلى دور الـ16 لتفادي خروج مبكر أو أية حسابات معقدة، الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا في كرة القدم المقامة في ساحل العاج، وعلى غرارها تبحث الكاميرون المتوّجة خمس مرات عن تخطي بداية محبطة عندما تلاقي غامبيا المتواضعة.

في المجموعة الرابعة، تعادلت الجزائر مرتين أمام أنغولا 1-1 ثم بوركينا فاسو 2-2 في الرمق الأخير، لتحصد نقطتين فقط خلف أنغولا وبوركينا فاسو (4) اللذين يتواجهان في الوقت عينه في معركة الصدارة. وبات “ثعالب الصحراء” بحاجة للفوز على موريتانيا (بدون رصيد) لتفادي الخروج من دور المجموعات مرة ثانية توالياً.

على ملعب السلام في بواكي، سيعوّل مدرب الجزائر جمال بلماضي على مهاجمه ونجمه الأبرز في البطولة بغداد بونجاح (32 عاماً)، لا سيّما إنه أحرز أهداف الفريق الثلاثة بالبطولة حتى الآن.

وستستفيد الجزائر من خوض المباراة في الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي بعدما عانت الأمّرين خلال لقاء بوركينا فاسو في الساعة الثانية ظهراً في ظروف مناخية صعبة، في درجة حرارة بلغت 35 درجة مئوية.

وقال بونجاح في تصريحات تلفزيونية بعد هذه المباراة “سنحاول أنّ نفوز على موريتانيا وتحقيق التأهل”.

وطالب الإعلام الجزائري المدرب جمال بلماضي باشراك الجناحين محمد أمين عمورة وأدم وناس منذ البداية، خصوصاً مع التألق الكبير للشاب البديل عمورة في المباراة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى