الرئسيةدابا tvرياضة

مصر تحجز بطاقة التأهل لثمن نهائي كأس إفريقيا بشق الأنفس + فيديوهات

تمكن المنتخب المصري من حجز بطاقة التأهل المباشرة لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا بعد تعادله المثير مع الرأس الأخضر بهدفين لمثلهما على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، بمدينة أبيدجان الإيفوارية لحساب الجولة الثالثة “الأخيرة” من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وتقدم منتخب الرأس الأخضر في الدقيقة 45 عن طريق جيلسون ولكن البديل محمود حسن “تريزيغيه” قلب الموازين بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 50 ثم صنع هدفا لمصطفى محمد في الدقيقة 90+3 قبل أن يتعادل براين تيكسييرا في الدقيقة 90+6.

 

و خطف مصطفى محمد هدف الفراعنة الثاني في الدقيقة الـ90+3 من عمر المباراة، وعدل برايان جونيور النتيجة في الدقيقة الـ90+9، ليتأهل منتخب مصر رسميًا للدور ثمن النهائي، بعدما تعادل منتخب موزمبيق مع منتخب غانا بهدفين لكل منهما، في مباراة مثيرة أيضا، ليهدي الصعود للفراعنة.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني من 3 تعادلات، خلف الرأس الأخضر الذي ضمن التأهل سابقا كمتصدر للمجموعة بـ7 نقاط.

ويحتل منتخب غانا المركز الثالث بنقطتين، بفارق الأهداف عن موزمبيق.

 

وسجلت الرأس الأخضر هدف التقدم في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، من أول فرصة سنحت لها عن طريق غيلسون تفاريس بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وأدرك محمود حسن (تريزيغيه) التعادل لمصر في الدقيقة الـ47. وأضاف مصطفى محمد الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بكرة أرسلها من فوق حارس الرأس الأخضر المتقدم عن مرماه.

وسجل بريان تيشيرا هدف التعادل للرأس الأخضر في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع، بعدما راوغ الحارس محمد الشناوي ليسدد من مدى قريب في الشباك.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى