اقتصادالرئسيةبيئةمجتمع

أمزازي يمنع الانشطة الزراعية المبذرة للماء ويحدد أيام عمل الحمامات ومرافق غسل السيارات

 

قرر والي جهة سوس ماسة، وعامل عمالة أكادير ايداوتنان، يوم 22 يناير الجاري، في اطار الطابع الاستعجالي للحفاظ على الماء الصالح للشرب بعمالة أكادير ايداوتنان الذي عرفت سنوات من الجفاف أدت إلى ضعف المخزون المائي بالسدود، وانخفاض مستوى الماء بنفوذ هذه العمالة، المنع الكلي لزراعة العشب الطبيعي، وحظر سقي الملاعب والمساحات الخضراء والحدائق العمومية بالماء الصالح للشرب، مع تقنين الانشطة الاقتصادية المبذرة للماء.

كما منع ملأ المسابح العمومية والخاصة أكثر من مرة واحدة في السنة، اضافة الى منع تنظيف الطرقات والساحات باستعمال الماء.

وفي نفس السياق لجأ والي جهة سوس ماس وعامل عمالة أكادير ايدوتنان “سعيد أمزازي”، الى تحديد أيام عمل الحمامات ومرافق غسل السيارات، في أربعة أيام بالأسبوع وهي الخميس والجمعة، والسبت والاحد، مع المنع النهائي لكل الانشطة الزراعية المبذرة للماء وذلك بتوافق مع المصالح الاقليمية للفلاحة.

وتجدر الاشارة أن عامل عمالة أكادير ايداوتنان، لم يكتفي فقط بقرارات المنع، ليفعل الأجهزة المكلفة بمعاينة وزجر المخالفات المرتبطة بالاستغلال المفرط للماء من أجل تطبيق العقوبات الجاري بها العمل في هذا الصدد.

هذا وعهد امزازي للجنة الاقليمية لعمالة أكادير ايداوتنان، التتبع الدقيق لاحترام مواد القرارات الصادرة عنه في هذا الاطار، وللسلطات المحلية، والمصالح الامنية والمصالح الخارجية المختصة، بالتدخل في المراقبة و تنفيذ العقوبات الزجرية كل حسب اختصاصه.

بثينة المكودي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى