الرئسيةرياضة

عاجل: تخفيض عقوبة الناخب وليد الركراكي

تروج اخبار عن تخفيض عقوبة الناخب الوطني وليد الركراكي، من 4 مباريات مع وقف تنفيذ مبارتين،إلى توقيفه لمبارتين، احداهما مع وقف التنفيذ، اذ سيتمكن الناخب الوطني من الحضور في مباراة  الفريق الوطني ضد نظيره جنوب أفريقيا.

وكانت، أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بلاغا اثر القرار الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم، في حق مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي، على خلفية الاحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية، برسم الجولة الثانية من منافسات كأس افريقيا لكرة القدم بالكوت ديفوار، حيث تم ايقاف المدرب لاربع مباريات اثنتان منها موقوفة التنفيذ، الشيء الذي اعتبرته الجامعة مجحفا وغير عادل.

وجاء في البلاغ، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قررت استئناف القرار، الذي اعتبرته مجانبا للصواب، خاصة وان الوقائع أظهرت أن الناخب الوطني “وليد الركراكي”، لم يصدر منه اي تصرف يخل بالروح الرياضية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أدانت كل التصرفات غير الرياضية التي تلت مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره الكونغولي الديمقراطي، التي جرت أطوارها مساء الأحد المنصرم، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وقالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، إن العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكذا روابط الأخوة بين الشعبين، تبقى متميزة، كما أن العلاقة بينها وبين الاتحاد الكونغولي للعبة تعد علاقة تعاون استثنائية، مشيرة إلى أن هناك عددا من اللاعبين الكونغوليين يمارسون نشاطهم في المغرب، واتفاقية الشراكة التي تجمع بين الاتحادين خير دليل على ذلك.

وكان اتحاد الكونغو الديمقراطية لكرة القدم دافع عن رواية لاعب منتخبه شانسيل مبيمبا، الذي قال إن الركراكي، تلفظ تجاهه بعبارات عنصرية خلال مباراة المنتخبين الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية.

وتجدر الاشارة أن أعضاء اللجنة الذين صوتوا لصالح إيقاف المدرب الوطني وليد الركراكي لأربع مباريات، منها اثنتان موقوفتان التنفيذ، يتألفون من عضو من جنوب أفريقيا، وعضو من جزر القمر، وعضو من بروندي، بالإضافة إلى عضو من بوركينافاسو ، وعضو من أنغولا، وعضو من البنين، وعضو من الكونغو، وعضوين من الكاميرون ومالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى