الرئسيةسياسة

برفع الأيادي حزب البام ينهي ولاية وهبي ويختار الية القيادة الثلاثية من المنصوري برفقة بنسعيد وأبو غالي وكوكاس رئيسة لمجلسه

انتخب مؤتمرات ومؤتمرو حزب الأصالة والمعاصرة، اليوم السبت 10 فبراير 2024، أعضاء المجلس الوطني للحزب، وذلك خلال اليوم الثاني من أشغال المؤتمر الخامس الذي تم تنظيمه تحت شعار: “تجديد الذات الحزبية لضمان الإستمرارية”.

فيما جرى، اللحظة، في المؤتمر الوطني الخامس لحزب البام، المنعقد ببوزنيقة، انتخاب فاطمة الزهراء المنصوري، مع المهدي بنسعيد وصلاح أبو غالي، على قيادة حزب الأصالة والمعاصرة باختيار آلية القيادة الثلاثية.

وذكرت مصادر من عين المكان، أن انتخاب هذه القيادة الثلاثية جرت برفع الأيادي، وبذلك تم وضع نهاية لولاية عبداللطيف وهبي، فيما الت رئاسة المجلس الوطني، التي ترشحت لوحدها للمنصب نجوى كوكوس، رئيسة شبيبة الحزب، ونائبته في البرلمان.

وكان النقاش بشأن الوثيقة السياسية لحزب التراكتور، قد انطلق مساء أمس الجمعة 09 فبراير الجاري؛ برئاسة أعضاء لجنة المرجعية السياسية أحمد أخشيشن؛ و عبد اللطيف ميراوي ويونس بمعمر.

وذكرت مصادر من الحزب، أن اللجنةاستمعت إلى 25 مداخلة من طرف الحضور؛ همت محاور مختلفة (الطاقة النووية واستخداماتها في القضايا الآنية -تحلية مياه البحر نموذجا-؛ الهوية المغربية؛ تعزيز الاهتمام أكثر بالصحة خاصة بمرضى السرطان؛ التشديد على مجانية التعليم…). بالإضافة إلى مقترحات تضمنت محاور سياسية متكاملة مع ضرورة تضمينها البرنامج الانتخابي للحزب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى