الرئسيةدابا tvرياضة

لقجع يتسلم علم كأس أمم إفريقيا (فيديو)

تسلم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، علم كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، الذي سينظم في المغرب في 2025، من رئيس الكوت ديفوار، الحسن واتارا، بمعية رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، ورئيس الفيفا، جياني ايفانتينو، حسب خبر نشرته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على موقعها الرسمي على الإنترنت.

وتسلم لقجع علم كأس أمم إفريقيا بمناسبة اختتام التطاهرة الرياضية الأممية في نسختها الـ 34، بالكوت ديفوار، مساء الأحد، على أرضية ملعب الحسن واتارا الأولمبي في أبيدجان.

يذكر أن أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” صوتوا بالإجماع، في العام الماضي، على طلب المملكة المغربية استضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا لسنة 2025.

وتوج منتخب كوت ديفوار بكأس إفريقيا للأمم (كوت ديفوار – 2023) في نسختها الـ 34، بعد فوزه على نظيره النيجيري، بهدفين مقابل واحد، في المباراة النهائية التي جمعتهما، مساء الأحد، على أرضية ملعب الحسن واتارا الأولمبي بأبيدجان.

وسجل المنتخب النيجيري أولا عبر العميد ويليام تروست إيكونغ (د 38) برأسية محكمة سكنت مرمى الحارس يحيى فوفانا، وأدرك التعادل للإيفواريين، فرانك كيسي (د 62)، ومنحهم سيبستيان هالر هدف التقدم والتتويج (د 81).

وكان المنتخب الإيفواري بلغ المباراة النهائية بعد فوزه على نظيره للكونغو الديموقراطية بهدف لصفر، فيما بلغت نيجيريا المباراة النهائية على حساب جنوب إفريقيا بضربات الترجيح.

وكان منتخب جنوب إفريقيا ضمن، يوم السبت، المركز الثالث، في هذه النسخة التي أقيمت بالكوت ديفوار من الـ 13 يناير الماضي إلى 11 فبراير الجاري، بعد فوزه على نظيره للكونغو الديموقراطية بضربات الترجيح.

وتقام النسخة القادمة من كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم، سنة 2025 بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى