الرئسيةسياسة

من أجل الفلسطينيات، من أجل كل فلسطين..مسيرة المغربيات من أجل فلسطين هذا اليوم بطنجة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق النساء+صور

شهدت شوارع مدينة طنجة اليوم السبت 9 مارس القادم، مسيرة نسائية للغضب والاحتجاج، وللتضامن من أجل نساء فلسطين، ومن أجل كل فلسطين حرة. وذلك في إطار مبادرة نساء مغربيات، ضد ما تتعرض له نساء غزة بشكل خاص.

و ذكرت المبادرة الداعية لاحتجاجات اليوم، والتي تضم مجموعة من الجمعيات والفعاليات النسائية والحقوقية، بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بأنها مبادرة “مغربيات مع الوقف الفوري والشامل لحرب الإبادة وضد التطبيع”، كما أنها تسعى لأن تجعل من مناسبة اليوم العالمي للمرأة، الثامن من مارس، يوم غضب واحتجاج للنساء المغربيات على ما يمارسه الكيان الصهيوني من حرب إبادة جماعية للشعب الفلسطيني عبر استراتيجية نازية متكاملة.

وعرفت المسيرة التي شارك فيها المئات، رفع شعارات قوية ضد التطبيع، وضد الممارسات الإجرامية للكيان الصهيوني، كما عرفت رفع شعارات ضد ما تتعرض له نساء فلسطين المحتلة، وفلسطينيا غزة من عنغ ومن اغتصاب ومن حرب إبادة، وحرب عنصرية تستهدف بكل خخاص النساء والأطفال.

يشار في هذا الصدد، أنه كانت أطلقت مجموعة من الجمعيات والفعاليات النسائية والحقوقية، بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، مبادرة ” مغربيات مع الوقف الفوري والشامل لحرب الإبادة و ضد التطبيع”، بهدف جعل من مناسبة اليوم العالمي للمرأة، الثامن من مارس، يوم غضب واحتجاج للنساء المغربيات على ما يمارسه الكيان الصهيوني الهمجي بدعم من الإمبريالية العالمية، من حرب إبادة جماعية للشعب الفلسطيني عبر استراتيجية نازية متكاملة، من القتل الجماعي، والتجويع، وبالخصوص تجويع الأطفال ذي العواقب الوخيمة، وقتل النساء وَاهِبَات الحياة والصمود، وضرب البنى التحتية لكل ما يمت للحياة بصلة، من صحة وتعليم وسكن وثقافة ودين، علاوة على الأرض المحروقة.

وقال بلاغ إخباري في الموضوع، إنه، و من أجل الوقف الشامل للدمار الذي يلحق بفلسطين شعبا وأرضا، ومن أجل وقف تقتيل النساء والأطفال، التأمت الجمعيات والفعاليات النسائية في اجتماع عن بعد يوم 19 فبراير 2024، قررت فيه القيام بمسيرة الغضب والاحتجاج بمدينة طنجة يوم السبت 9 مارس القادم، أولا- للتعبير عن رفضنا كنساء لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي ابان عن أبشع صور التطرف، مما يجعلنا نحس بالمسؤولية تجاه ما يقترف ضد إخواننا الفلسطينيين وأخواتنا الفلسطينيات اللواتي يتعرضن لأبشع صور العنف والاغتصاب.

ومن أجل ثانيا يضيف البلاغ، الإعلان عن كوننا ضد التحالف الصهيوني الإمبريالي الذي يشن حرب إبادة همجية لم يعرفها التاريخ الإنساني من قبل، متجاهلا مطالب شعوب العالم التواقة للحرية المطالبة بالوقف الفوري لحرب الإبادة، وضدا على القوانين والمؤسسات الدولية العاجزة أمام التعنت الصهيوني وحلفائه.

ومن أجل ثالثا يشير المصدر نفسه، مطالبة الدولة المغربية للوقف الفوري ودون مماطلة للتطبيع مع كيان الاحتلال النازي، و المساهمة القوية في المساعدات الإنسانية لأهل غزة الصامدين، والعمل من أجل حل عادل و شامل للشعب الفلسطيني بإقامة دولته الحرة المستقلة.

جدير بالذكر، أن هذه المبادرة النسائية لمسيرة الغضب والاحتجاج، التي انطلقت من ساحة الأمم واختارت، كشعار لها: ” من أجل الفلسطينيات، من أجل كل فلسطين … مغربيات ضد حرب الإبادة وضد التطبيع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى