الرئسيةثقافة وفنون

“الشياطين لا تتوب”: استكشاف “شعوذة الرقاة”… المغرب بعيون درامية حصرية + صور

في سلسلة درامية تحمل عنوان “الشياطين لا تتوب”، تفتح الأبواب أمام مشاهدين الشاشة الصغيرة لاستكشاف عالم غامض ومثير يتعلق بظاهرة “شعوذة الرقاة”، التي أصبحت بارزة في المجتمع المغربي خلال الفترة الحديث.

تجسد السلسلة تحديًا للتقاليد وتخوض في المحضور وتتطلع لفتح حوار عام حول مسألة تثير الكثير من التساؤلات والجدل في المجتمع المغربي.

تأتي هذه السلسلة كخطوة جريئة في عالم الدراما المغربية، حيث تقدم منصة لفهم أفضل لهذه الظاهرة وتحفز على التفكير والنقاش في زمن تتغير فيه قيم.

تتألف السلسلة من أربع حلقات مثيرة، تسلط الضوء على ظاهرة الرقاة التي تعتبر من القضايا المحظورة والتي يتجنب الحديث عنها بشكل عام. إلا أن “الشياطين لا تتوب” تتحدى هذا الصمت وتقدم للجمهور فرصة فريدة لاستكشاف وفهم أعماق هذه الظاهرة.

ويجمع المسلسل أشهر الفنانين المغاربة، الرواد منهم والشباب، منهم عبد الحق بلمجاهد، ربيع القاطي، زينب عبيد وسحر الصديقي، رشيدة منار ومراد حميمو، ندى الهداوي وغيرهم. 

في تصريحه له على صفحته على انستقرام، شارك ربيع القاطي تفاصيل عن شخصيته الجديدة في السلسلة، مؤكدًا أن هذا الموضوع يعتبر من الطابوهات التي طالما كانت محل تجاهل. يأتي ذلك بإلاخراج المتميز لحميد زيان وإنتاج محمد بوفتاس، اللذين يعملان على إبراز جوانبها مختلفة وإلقاء الضوء على تداولها في المجتمع وذلك في قالب مليء بالتشويق و التحديات .

“الشياطين لا تتوب” ليست مجرد سلسلة تلفزيونية، بل هي رحلة استكشافية تربط بين الفن والواقع.

يشار أن المسلسل الدرامي “شياطين لا تتوب” يتكون من أربع حلقات، وتشتمل كل واحدة منها  على 52 دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى