الرئسيةمجتمعميديا وإعلام

وفاة الصحافي محمد الخليفي مباشرة بعد إشرافه على نشرة الأخبار المسائية بالقناة الثانية

توفي في الساعة الأولى من صباح الجمعة، الصحافي محمد الخليفي، رئيس النشرة بالقناة الثانية، على إثر أزمة قلبية مفاجئة، مباشرة بعد إشرافه على نشرة الأخبار المسائية.

ونعت القناة الثانية (دوزيم) الراحل الخليفي، على صفحتها الرئيسية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، صباح اليوم الجمعة، وكتبت

“غادرنا إلى دار البقاء صديقنا وزميلنا السي محمد الخليفي، رئيس النشرة بالقناة الثانية، بعد إشرافه على نشرة الأخبار المسائية ليوم أمس” (الحمعة).

ولم يفت القناة الثانية التذكير بخصال الراحل، ومهنيته، عرف الراحل، حيث كتبت أن “الراحل عرف، خلال مساره المهني داخل القناة، بتفانيه وإخلاصه في العمل واحترافيته الكبيرة”، كما استحضرت “طيبوبته وعفويته وخصاله الحميد.

وفي الأخير، تقدمت القناة الثانية بتعازيها الحارة لأفراد عائلته وزملائه.

وتفاعل زملاء الصحافي الراحل مع وفاة زميلهم، علىموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث كتب يوسف لحميدي، الصحافي بالقناة الثانية، ورئيس تحرير نشرة الأخبار المسائية، “زميلنا رئيس النشرة محمد لخليفي في ذمة الله، إثر سكتة قلبية داخل دوزيم. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

من جهته، كتب الصحافي بالقناة الثانية، عبد الحفيظ لمنور، في تدوينة على حسابه في “الفيسبوك”، “غادرنا إلى دار البقاء زميلنا سي محمد لخليفي رئيس النشرة إثر سكتة قلبية بعدما أنهى مهامه في “مسائية” الخميس. لم نصدق بعد أن تسقط ورقة أخرى بشكل مفاجئ.

وأضاف “سي محمد زميل من طينة مختلفة محب لعمله ومجتهد فيه بشكل متميز. غادرنا ولم نودعه الوداع الأخير. إلى روحك الطاهرة ألف سلام. الرحمة والمغفرة. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وأدرج المنور، رفقة التدوينة صورة وكتب “رفقته آخر صورة التقطها الراحل بعدسة هاتفه (La régie) وكأنها وداع للغرفة التقنية للأخبار بطريقته الخاصة”.

وكتبت زينب قديري، الزميلة الصحفية في القناة الثانية، تدوينة مرفقة بصورة للراحل جاء فيها، “إنا لله وإنا إليه راجعون .. الزميل محمد الخليفي في ذمة الله .. لاإله إلا الله..”.

وكتب حسن فاتح، الصحافي الرياضي الذي سبق أن عمل في القسم الرياضي في القناة الثانية، منذ تأسيسها، “غادرنا قبل قليل إلى دار البقاء الزميل محمد لخليفي رئيس النشرة الإخبارية في القناة الثانية، وهو بالقناة الثانية في طريقه للإشراف على النشرة الإخبارية الأخيرة، إثر أزمة قلبية مفاجئة رحمه الله وأسكنه فسيح الجنان، انً لله وانً اليه راجعون”.

وبدوره كتب الزميل أمين بيروك، الصحافي السابق، أيضا، بالقسم الرياضي في دوزيم، “زميلنا رئيس النشرة 2M محمد لخليفي في ذمة الله، إثر سكتة قلبية داخل دوزيم، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وأضاف أمين الذي يعمل حاليا في راديو مارس، “الليلة فقدت صديق كبير”.

من جهته، أيضا، كتب عبد الحق المبشور، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “الزميل محمد لخليفي رئيس النشرة بالقناة الثانية يغادرنا إلى دار البقاء. رحم الله الفقيد واسكنه فسيح الجنان مع الشهداء والصالحين والهم عائلته وزملائه الصبر والسلوان، وانا لله وانا اليه راجعون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى