الرئسيةجهاتحوادثمجتمع

توقيف 120 مرشحا للهجرة غير النظامية مع تسجيل إصابة عدة عناصر من القوات المسلحة الملكية (صور)

أفاد مصدر من القوات المسلحة الملكية (FAR) أن عناصر تابعة لقواتها ساهمت، صبيحة الأربعاء (عيد الفطر) 10 أبريل 2024، صد هجوم نفّذته مجموعة مكونة من 200 مهاجر غير نظامي، ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك في محاولة لإختراق السياج المحيط بمدينة سبتة المحتلة.

وفي تدوينة على حساب القوات المسلحة الملكية على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” أن “هذه العملية التي تم السيطرة عليها، وتنفيذها في إحترام تام للقانون، أسفرت عن توقيف 120 مرشحا للهجرة غير النظامية، مع تسجيل إصابة عناصر عدة من القوات المسلحة الملكية.

وأضاف أن عناصر تابعة للقوات المسلحة الملكية قدمت الإسعافات اللازمة للمرشحين للهجرة غير النظامية المصابين إثر محاولتهم إختراق السياج سالف الذكر.

وكانت السلطات المحلية بعمالة المضيق – الفنيدق أفادت، في وقت سابق اليوم، بأنه تم، خلال الساعات الأولى من صباح الأربعاء، إحباط محاولة للهجرة غير المشروعة صوب مدينة سبتة، على مستوى منطقة “واد لخلوط”.

وأوضح المصدر ذاته أن محاولة الهجرة غير المشروعة هاته نفذتها مجموعة من الأشخاص المنحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، ضمت حوالي 200 فردا، كان بعضهم متحوزين لعصي وحجارة و مقابض حديدية تستعمل لتسلق السياج الحديدي، قبل أن تتصدى لهم القوات العمومية ويتم إيقافهم جميعا مع تسجيل بعض الإصابات البسيطة في صفوف القوات العمومية وبين المهاجرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى