الرئسيةمجتمع

حريق مهول بسوق المتلاشيات غرب سوق الحرية انزكان+صور

بثينة المكودي

اندلع حريق مهول بسوق المتلاشيات بانزكان خلال الاربع ساعات الماضية من ليلة 30 أبريل الجاري، خلف عدة خسائر مادية، وحالة وفاة، واستنفارا  أمنيا واسعا، في محاولة لإطفاء النران الملتهبة وضمان سلامة المواطنين والمواطنات.

حريق بسوق المتلاشيات انزكان

حيث حسب شهود عيان فإن محاولة إطفاء الحريق استغرقت وقتا طويلا، وبخراطيم مياه جد ضعيفة، لم تساعد فرقة الإطفاء التي لم تتمكن من إخماد ألسنة النيران بسرعة ، بغرب سوق الحرية بإنزكان.

هذا وشدد الشهود على ضرورة تكثيف حملات التوعية والمراقبة من أجل ضمان آلتزام التجار بمختلف الأسواق بالمدينة، بالتدابير الوقائية واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي وقوع مثل هذه الحوادث، من قبيل التوفر على أجهزة الإطفاء وتجنب المواد السريعة للإشتعال، وكذا العمل على تعميم إجراءات السلامة بمختلف المرافق العمومية.

وأضاف مصادر من عين المكان، أن  الحريق اندلع نتيجة حادث عرضي، وانتشر بسبب الريح القوية، بعدد من الفضاءات و والمتلاشيات و المخلفات التي تركها التجار و المستغلون بعين المكان،

حريق بغرب سوق الحرية انزكان

وتجدر الاشارة الى انه وفور نشوب الحريق الذي شب بذات السوق الواقع غرب سوق الحرية، حل أعضاء من المجلس الجماعي لإنزكان والسلطات المحلية والأمنية بعين المكان، للوقوف على الملابسات الكاملة لهذا الحادث، حيث تمت معاينة عملية الإخماد وتفقد الأضرار الناجمة عن هذا الحريق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى