الرئسيةحول العالم

الحوثيون يعلنون قصف “أهداف مهمة” جنوبي إسرائيل وسفينة أمريكية في البحر الأحمر

صنعاء (شينخوا) أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، صباح اليوم (الأحد)، قصف “أهداف مهمة” في إيلات جنوبي إسرائيل، واستهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة. فيما أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض صاروخ أطلق من اليمن نحو بلاده.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، بثته قناة ((المسيرة))، الناطقة باسم جماعة الحوثي “إن القوة الصاروخية في القوات المسلحة نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت أهدافا مهمة في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة”.

وتابع أن العملية تمت “بعدد من الصواريخ الباليستية، وحققت أهدافها بنجاح”. وأضاف سريع “أن القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية نفذت عملية عسكرية مشتركة استهدفت سفينة (Pumba) الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة”.

وأكد “إصابة السفينة بشكل مباشر”.

وقال سريع “إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد حقها الكامل في الدفاع عن اليمن ضد العدوان الأمريكي البريطاني وكذلك ضد العدوان الإسرائيلي”، مؤكدا “أن الرد على العدوان الإسرائيلي على اليمن قادم لا محالة وسيكون كبيرا وعظيما”.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان “اعتراض صاروخ أرض-أرض أطلق من اليمن باتجاه إسرائيل من خلال منظومة حيتس 3”.

وقال البيان “إن الصاروخ لم يخترق الأراضي الإسرائيلية، وتم تفعيل الإنذارات خشية سقوط شظايا عملية الاعتراض”، مؤكدا “انتهى الحادث”.

وشنت مقاتلات إسرائيلية السبت للمرة الأولى غارات جوية على محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن، وذلك ردا على هجمات الحوثيين على إسرائيل، وكان آخرها هجوم بمسيرة أوقع قتيلا في تل أبيب.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية خزانات وقود في ميناء الحديدة ومحطة رئيسية لتوليد الكهرباء، ما تسبب في اندلاع حرائق كبيرة في الميناء والمحطة، قالت السلطة المحلية صباح اليوم إنه تم احتواء أكثر من 80% منها.

وأوقعت الغارات حتى الآن ثلاثة قتلى و87 جريحا في الحديدة، وفق وسائل الإعلام التابعة للحوثيين. وتشن جماعة الحوثي منذ أكتوبر الماضي هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية على أهداف في إيلات جنوب إسرائيل وعلى ميناء حيفا، بجانب هجمات على السفن المرتبطة بإسرائيل، خاصة في البحر الأحمر على خلفية الحرب في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى