جهاتسياسة

مجلس الدار البيضاء يستعد للكشف عن شركات جديدة لجمع النفايات

بعد مرور أشهر طويلة لأزمة الأزبال بالعاصمة الاقتصادية، يعتزم مجلس مدينة الدار البيضاء للإعلان عن الشركات الثلاث الفائزة بصفقة التدبير المفوض لقطاع النظافة بالعاصمة الاقتصادية.
وأوضحت مصدر مقربة، أن مجلس مدينة الدار البيضاء يتدارس آخر الترتيبات، وذلك من أجل الإعلان عن الشركات الثلاث الفائزة بالصفقة، وذلك لتعويض كل من شركة “ديرشبورغ” و”ميكومار” وشركة “أفيردا”، وهي الشركات التي كانت تدبر القطاع بالمدينة خلال الثلاث السنوات الماضية.

وأوضح موسى سراج الدين رئيس جمعية أولاد المدينة، أن سكان منطقة المحج الملكي عبروا مرارا عن تذمرهم من تواجد مطرح الأزبال، منبها في نفس الوقت أن هذا المكب سيعرف تضخما كبيرا من حيث النفايات خلال المرحلة المقبلة خاصة وأن صفقة تفويت قطاع تدبير النفايات التي سيكشف عن نتائجها خلال الأسبوعين المقبلين، لم تحدد آليات بديلة عن الوضع الحالي الذي تستفيد منه هذه الشركات من مطارح النفايات بالقرب من الأحياء السكنية، هذا بالإضافة لأن هذه الشركات التي ستفوز بالصفقة ستشتغل بنفس العمال والآليات التابعة للشركات السابقة.
من جهة أخرى، أعرب بعض رؤساء المقاطعات، اعتراضهم على بعض الشركات واشتغالها في نفوذهم الترابي، خاصة وأنه لم يجري تحديد الأماكن التي ستشتغل بها، خاصة أن المجلس الجماعي كان قد قرر منح كل شركة تدبير القطاع على مستوى عمالتين من أصل ثماني عمالات.
تجدر الإشارة، أن الشركات المترشحة مازالت تترقب الإعلان عن نتائج هذه الصفقة، أمام انتظارات متتبعي الشأن المحلي بالمدينة، خاصة بهد أزمة الأزبال التي أضحت تتراكم بشكل فاضح في بعض المناطق من الدار البيضاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى