حول العالم

الجزائر:التحالف الحاكم يرشّح بوتفليقة للانتخابات الرئاسية

أعلن ائتلاف ما يسمى بالتحالف الرئاسي في الجزائر، امس السبت، ترشيح الرئيس عبد العزيز بو تفليقة لولاية خامسة.

وبحسب صحيفة «الشروق» الجزائرية، أجمع جميع أعضاء ما يسمى «التحالف الرئاسي» إعلان الرئيس بو تفليقة مرشحا لولاية خامسة.

وأشارت الصحيفة إلى أن آخر من صوت على ترشيح بوتفليقة من أعضاء الائتلاف، حزب الحركة الشعبية، الذي يقوده وزير التجارة الأسبق، عمارة بن يونس.وكان الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي الجزائري، أحمد أويحيى، قد أكد امس السبت، أن ترشح عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقررة، يوم 18 أبريل المقبل يعتبر «أفضل خيار» بالنسبة للقطب السياسي الذي ينتمي إليه حزبه.

وأضاف أويحيى خلال ندوة صحفية في أعقاب اختتام أشغال الدورة السادسة للمجلس الوطني للتجمع الوطني الديمقراطي: «قطبنا اختار السير مع الرئيس بوتفليقة، ونناشده للتقدم للترشح لعهدة جديدة»، لافتا إلى أن المعارضة «من حقها أن تقول ما تشاء». وذلك بحسب صحيفة «الخبر».

وأضاف أويحيى في رده على سؤال حول إمكانية ترشح رئيس الجمهورية وخطاب المعارضة بشأن حالته الصحية، بأن «مشكل المعارضة مع الرئيس بوتفليقة ليس وليد اليوم لكن الشعب نصره في كل مرة»، في إشارة منه إلى المواعيد الرئاسية السابقة. وأوضح في هذا المجال، أنه في حالة الترشح لانتخابات أبريل المقبل، فإن بوتفليقة «لن يقوم شخصيا بتنشيط حملته الانتخابية»، مذكرا بأن الشعب الجزائري «يعرفه وقد اختاره سنة 2014 بالرغم من حالته الصحية».

وتوقع أحمد أويحيى أن يقوم بوتفليقة بإعلان ترشحه من خلال توجيه رسالة إلى الشعب الجزائري. ومن شأن ترشح الرئيس بوتفليقة أن يعيد ترتيب أوراق الانتخابات الرئاسية، فهناك الكثير من المترشحين أو الراغبين في الترشح قد ربطوا مصيرهم بترشح الرئيس، وفي هذا الصدد، لا يستبعد أن تشهد الساحة السياسية انسحابات من السباق، فيما يبقى مرشحون آخرون متمسكين بـ»المنافسة».

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى