مجتمع

هذا ما صدر عن لقاء ضم حركة قادمون قادرون والمرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين

أكد كل من المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين وحركة قادمون وقادرون-مغرب المستقبل على ضرورة  تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين المؤسستين انطلاقا من أهداف واستراتيجية عمل هاتان الأخيرتان  فيما يتعلق بمنظومة التربية والتكوين ببلادنا، استنادا لمبدئي يقوم على المواطنة حقوق وواجبات. و كذا تتثمين الحركية والدينامية التي تقوم بها المؤسستان خدمة لقضايا الشأن العام الوطني بإبعاده الجهوية والإقليمية والمحلية وكذا في بعده الدولي، بالإضافة إلى تعهد الطرفين بالعمل المشترك وبالالتزام بالمبادئ المتعلقة بالمنظومة التربوية من التعليم الأولي إلى التعليم الثانوي، إضافة إلى التكوين المهني، واعتبارها مسؤولية الجميع.

وقال بلاغ صدر عن المؤسستين، و حصلت “دابا بريس” على نسخة منه، إنه  وخلال هذا الاجتماع الذي جرى انعقاده  بالعاصمة الإدارية يوم  الجمعة الماضي 12 من أبريل،  جرى الاتفاق على أن  ومن بين  أهداف هذا الاجتماع تبادل الخبرات والتجارب بين المؤسستين خصوصا ما يرتبط بالمشترك أهدافا و وسائل و مواد وقضايا.

الجدير بالذكر أنه حضر هذا اللقاء عن المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين وفد برئاسة محمد الدريوش،  و وفدعن حركة قادمون وقادرون – مغرب المستقبل برئاسة الناطق الرسمي الأستاذ المريزق المصطفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى