رياضة

إياب كأس الاتحاد الافريقي: نهضة بركان في مواجهة صعبة أمام النادي الصفاقسي

يواجه نهضة بركان برسم مباراة إياب الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، ضيفه النادي الرياضي الصفاقسي التونسي، غدا الأحد، من أجل تجاوز نتيجة لقاء الذهاب، بملعب المهيري بتونس، مساء الأحد الماضي 2-صفر، لضمان التأهل للمباراة النهائية لنيل كأس الكاف.

وإذا كان النادي الصفاقسي التونسي قطع خطوة هامة على درب التأهل الى المباراة النهائية، بفوزه على ضيفه نهضة بركان، بثنائية نظيفة، أمام جماهيره سجلها علاء المرزوقي (د30) وحمزة المثلوثي (د47 من ضربة جزاء)، فإن كرة القدم لا تعرف المستحيل، خاصة أن نهضة بركان سبق أن حقق المعجزات.

وكان النادي الصفاقسي حل، مساء الأربعاء الماضي، بالدار البيضاء حيث أجرت عناصر الفريق حصتين تدريبيتين بمركب نادي الوداد البيضاوي، الخميس والجمعة، قبل شد الرحال من جديد بالطائرة الى مدينة وجدة، ومنها بالحافلة الى مقر إقامته في السعيدية .

وإذا كان الصفاقسي توج سابقا، بلقب المسابقة الإفريقية في أربع مناسبات (سنة 1998 في شكلها القديم و سنوات 2007 و2008 و2013 في شكلها الجديد)، فإن فريق نهضة بركان قليل الخبرة بالمسابقات القارية يغذي طموحا مشروعا في قلب الموازين أمام جماهيره، وفي ملعبه، من أجل انتزاع بطاقة التأهل إلى أول نهائي قاري في تاريخه معتمدا في ذلك على إدارة حازمة وطموحة ورصيد ثري من اللاعبين الشباب بقيادة صانع الألعاب عبد الصمد المباركي، والطوغولي لايبا كودجو .

واكتفى نهضة بركان، الأربعاء الماضي، بالتعادل على ملعبه، أمام متذيل الترتيب الكوكب المراكشي 1 مقابل 1 في إطار مباراة مؤجلة عن الجولة 26 لبطولة المغرب . ويحتل المركز الثامن في الترتيب العام برصيد 34 نقطة من 26 مباراة فيما يتصدر فريق الوداد البيضاوي المسابقة بـ53 نقطة .

وحرص مدرب فريق بركان على إراحة ستة لاعبين أساسيين استعدادا للقاء الفريق التونسي .

وقد عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لادارة هذه المباراة الحكم السنغالي ماكي ندياي بمساعدة الفيس غوينوبو نكوكو (الكامرون) وسايدو تيامو (بوركينا فاسو).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى