حول العالم

الأمم المتحدة: في اليوم العالمي لحرية الصحافة اختطاف صحافيين في ليبيا وتنامي العنف ضدهم

أشار المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إلى أنه “في اليوم العالمي لحرية الصحافة، تعرب بعثة الأمم المتحدة في ليبيا عن قلقها العميق إزاء التهديدات والتحريض والعنف التي يواجهها الصحفيون الليبيون بشكل متزايد منذ اندلاع القتال في جنوب طرابلس، وتابع: “لقد اختطف صحفيان أمس الخميس، وتشعر البعثة بالقلق أيضا إزاء الاستخدام المتزايد لوسائل التواصل الاجتماعي للتحريض على العنف والكراهية”، دون ذكر تفاصيل عن هوية الصحفيين والجهة التي اختطفتهما.

في جانب أخر قال  المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إستيفان دوجريك ، في مؤتمر صحافي عقده بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك، أمس الجمعة إن أكثر من 3400 لاجئ ومهاجر ما زالوا محاصرين في مراكز احتجاز معرضة بالفعل للقتال المستمر أو على مقربة منه.

وأبرز المتحدث نفسه: “ما زلنا نشعر بالقلق إزاء احتدام القتال العنيف جنوبي طرابلس، وهناك تقارير عن استخدام مكثف للغارات الجوية والقصف الصاروخي، مما تسبب في المزيد من الخسائر في صفوف المدنيين، وأجبر الآلاف من الآخرين على ترك منازلهم”.

في نفس السياق كشف إستيفان دوجريك: “تمكن حوالي 32 ألف شخص من المتضررين من الأزمة من تلقي بعض أشكال المساعدات الإنسانية حتى الآن، وهناك 29 مأوى جماعيا تعمل الآن وتأوي ما يقدر بنحو 2750 شخصا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى