الرئسيةحول العالمدابا tv

تقرير مفصل: الاحتلال قطع الإنترنت والاتصالات..الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته البرية بغزة+فيديوهات

قالت وسائل إعلام فلسطينية، مساء الجمعة 27 أكتوبر 2023، إن الاحتلال الإسرائيلي يشن هجمات مكثفة وغير مسبوقة على كافة أرجاء قطاع غزة منذ ما يزيد على النصف ساعة، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن القصف ما زال مستمراً، مع انقطاع تام للكهرباء.

وذكرت و سائل الإعلام الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي لجأ إلى قطع الإنترنت بالكامل عن القطاع، وذلك في ظل القصف العنيف وغير المسبوق الذي يقوم به على القطاع في هذه اللحظة.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان عبر منصة «إكس»: «استمراراً للعمليات الهجومية التي قمنا بها في الأيام الأخيرة، توسع القوات البرية الأعمال البرية مساء اليوم».

وأضاف: «في الساعات الأخيرة، كثّفنا الغارات في غزة. ويشنّ سلاح الجو هجوماً واسع النطاق على أهداف تقع تحت الأرض وعلى البنى التحتية الإرهابية».

واختتم: «يعمل الجيش الإسرائيلي بمنتهى القوة، وعلى جميع الأصعدة، سعياً لتحقيق أهداف الحرب». وجدد متحدث الجيش الإسرائيلي دعوة سكان شمال غزة للتوجه إلى جنوب القطاع.

هذا، و تزامن ذلك مع ادعاء الناطق باسم جيش الاحتلال، مساء الجمعة 27 أكتوبر 2023، أن قيادة العمليات المركزية لـ”حماس” تتحصن بأنفاق تحت مستشفى الشفاء في غزة، وهو ما نفته الحركة، وحذرت من استخدامه ذريعة لقصف المستشفى وتكرار جريمة مجزرة المستشفى المعمداني الأهلي.

حيث قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن “حماس تستخدم البنى التحتية الإنسانية في قطاع غزة لغرض ممارسة نشاطاتها، خصوصاً أسفل مستشفى “الشفاء” الذي يقع في قلب مدينة غزة”.

وقالت مصادر ميدانية، لوكالة أنباء العالم العربي، إن الجيش الإسرائيلي قام «بتوغل بري محدود» على مشارف بلدة بيت حانون بشمال قطاع غزة.ونقل موقع «أكسيوس» عن مسؤولين إسرائيليين إن مجلس الحرب قرر توسيع العمليات البرية في غزة بعد تعثر المحادثات بشأن إطلاق سراح الأسرى.

في السياق ذاته، أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، أن القوات البرية التابعة له ستقوم بتوسيع نشاطها هذه الليلة في قطاع غزة، وقال متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري في مؤتمر صحفي: “القوات البرية تقوم بتوسيع نشاطها البري هذه الليلة”.

وأشار هاغاري أيضاً إلى أن “قوات الجيش الإسرائيلي على الحدود الشمالية في حالة تأهب قصوى”. يأتي تصريح هاغاري بالتزامن مع ضربات مكثفة تشنها القوات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة في الساعات الأخيرة.

من جانبها، أصدرت حركة حماس بياناً تنفي ما صدر عن الناطق باسم جيش الاحتلال، قائلة إنه لا أساس له من الصحة، و”إن هذه الأكاذيب تمثل تمهيداً لارتكاب مجزرة جديدة بحق أبناء الشعب الفلسطيني”.

كما طالبت حركة حماس قادة الدول العربية والإسلامية ودول العالم بالتحرك لوقف جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني.

جدير بالذكر، أن مشفى الشفاء هو أكبر مجمع طبي في قطاع غزة، ويُعد المركز الرئيسي للوحدات الرئيسية لعلاج الأمراض المزمنة، ومنها السرطان، وغسيل الكلى، وغيرها، بحسب إحصائية أولية، فإنه يستقبل قرابة 10 آلاف من جرحى العدوان الإسرائيلي المستمر والقصف الوحشي على غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى