سياسة

بعد إعلان كودار عن موعد المؤتمر الوطني.. البام في طريق الانشقاق

أفاد مصدر أن إعلان رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة عن موعد عقد المؤتمر الوطني، رغم الخلافات الداخلية بين جناحين، جناح الأمين العام للحزب، الذي يدعمه إلياس العمري، وجناح تقوده فاطمة الزهراء المنصوري، رئيس المجلس الوطني للحزب، بمعية أحمد اخشيشن، وعبد اللطيف وهبي، بمثابة إعلان عن شق الحزب إلى شطرين.

وأشار بلاغ اللجنة التحضيرية من توقيع رئيسها سمير كودار، والذي طعن الأمين العام للحزب حكيم بنشماش في شرعيته، إلى أن المقر الجهوي للحزب بمدينة الدار البيضاء، احتضن، يوم الإثنين 24 يونيو 2019، اجتماعا حضره رؤساء ومقرري اللجان الفرعية، خصص للوقوف على مدى تقدم أشغال اللجنة التحضيرية وتحديد تاريخ انعقاد المؤتمر الوطني الرابع، وذلك ففي إطار استكمال عملية التحضير للمؤتمر الوطني الرابع.

وأضاف البلاغ أن الاجتماع، بعد التداول والنقاش، خلص إلى ضرورة تكثيف الاشتغال بغية الرفع من وتيرة التحضير للمؤتمر، مع الحرص على تجويد هذا العمل بما يليق بمحطة المؤتمر الوطني الرابع، باعتبارها محطة مهمة بالنسبة للحزب.

وأكد البلاغ أنه من أجل مباشرة التحضير اللوجيستيكي والتنظيمي للمؤتمر، تم تحديد أيام 27 و28 و29 شتنبر كموعد للمؤتمر الوطني الرابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى