سياسة

شبيبة PSU: “لا شرعية إلا لرئاسة المؤتمر”

أعلنت رئاسة مؤتمر حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، أن عدم استكمال المؤتمر ناتج عن ضيق الوقت الذي لم يسمح بتتمة أشغاله وفق البرنامج المحدد.

وأضاف بلاغ إخباري توصلت “دابا بريس” بنسخة منهـ أن الرئاسة تابعت “باهتمام بالغ كل الحملات  المغرضة للنيل من إطارنا  حشدت كما وقفت باستغراب على بلاغ يحمل رمز شبيبتنا دون توقيع في خرق واضح لكل الضوابط التنظيمية” وأنها ورفعا لكل لبس تؤكد أن المؤتمر هو “أعلى هيئة تقريرية وله كامل الصلاحية في اختيار أجهزته بشكل ديمقراطي َلا يسمح لأي جهة أخرى تمثيل حشدت إلى غاية انتخاب الأجهزة الوطنية”.

في نفس السياق، أكد البلاغ نفسه، والمذيل بتوقيه رئيس رئاسة المؤتمر، سمير ياسين، أن “المؤتمر انتخب لجنة رئاسة تدبر أشغاله وهي المخولة قانونيا بالنطق باسمه و التواصل باسم الحركة وأي جهة تقوم بذلك سيتم التعامل معها بحزم وفق قوانيننا الداخلية”.

المصدر ذاته، أشار أن الاختلاف داخل حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية هو دليل على قوة الحركة وأنه مبدأ من مبادئها، مضيفا أنه  “سيصدر بلاغا قريبا عن زمان ومكان استئناف اشغال المؤتمر في اقرب الآجال من أجل هيكلة أجهزة الحركة”، منبها البلاغ، لضرورة  عدم الانسياق وراء دعوات غير رسمية.

جدير بالذكر، أن  بلاغا كان صدر مديلا بتوقيع المكتب الوطني لحشدت، والذي توصلت  جريدة  “دابا بريس” الإلكترونية بنسخة منه جاء فيه،  “و نظرا للأجواء المحتقنة التي عرفها المؤتمر تم رفع الجلسة الخاصة بفرز لجنة الرئاسة و قبل تقديم استقالته أعلن المكتب الوطني بعد ذلك تعليق أشغال المؤتمر الوطني السابع يوم الأحد 23 يونيو 2019 على الساعة الرابعة صباحا” معلنا أنه سيجري استكمال أشغال المؤتمر في و قت لاحق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى