سياسة

الفرقة الوطنية تستدعي الصحافي عمر الراضي مجددا ووكيل العام للملك يصدر بلاغا في الموضوع

أكد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أن مصالح الشرطة القضائية وجهت استدعاءً إلى الصحافي عمر الراضي في إطار البحث الجاري حول اشتباه تورطه في قضية “الحصول على تمويلات من الخارج لها علاقات بجهات استخبارية”.

وذكر بلاغ للوكيل العام للملك، أن “البحث في القضية يجري تحت إشراف النيابة العامة وفي احترام تام للمساطر القانونية”.

وكان الصحافي عمر الراضي، نشر على صفحته على الفايسبوك، صورة للاستدعاء وأخبر أنه جرى استدعاؤه للتحقيق دون أن تكون صورة الاستدعاء تشير لموضوع التحقيق.

جدير بالتذكير، أن منظمة العفو الدولية، قالت يوم الاثنين الماضي، إن البرمجيات التي طورتها مجموعة “إن إس أو” الإسرائيلية للتكنولوجيا استُخدمت لمهاجمة الصحافي عمر الراضي.

وعبرت الشركة الإسرائيلية “عن قلقها البالغ من هذه المزاعم” التي لا تعتبر الأولى ضد الشركة، مؤكدة أنها تعمل على مراجعة المعلومات.

واستنادا للبيان الذي أصدرته المنظمة الدولية، والذي اضطلعت عليه “دابا بريس”، فإن السلطات المغربية استخدمت البرنامج المعلوماتي “يبغاسوس” التابع للمجموعة الإسرائيلية من أجل إدخال برامج تجسس على الهاتف المحمول للصحافي عمر الراضي.

جدير بالتذكير أيضا، أن المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء، كانت قضت يوم 17 مارس المنصرم، بإدانة الصحافي عمر الراضي بأربعة أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 500 درهم، ولذي بمجرد صدور هذا الحكم، أعلن الراضي أنه سيستأنفه.

اقرأ ايضا…

أمنستي: البرمجيات التي طورتها مجموعة “إن إس أو” الإسرائيلية للتكنولوجيا استُخدمت لمهاجمة الصحافي عمر الراضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى