رياضة

كواليس وأخبار المنتخب الوطني بالكان

منح الناخب الوطني هيرفي رونار، لاعبي المنتخب راحة، اليوم الثلاثاء، من التدريبات، بعد أن خاض “أسود الأطلس”، أمس مباراة قوية أمام جنوب إفريقيا، فازوا خلالها بهدف دون رد، في الجولة الثالثة لبطولة أمم إفريقيا 2019.

وآثر رونار أن يخلد اللاعبون للراحة، بعد تألقهم في دور المجموعات، حيث تأهل المنتخب المغربي بالعلامة الكاملة عقب فوزه في مبارياته الثلاث على ناميبيا وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا.

ويستأنف اللاعبون تدريباتهم، غدا الأربعاء، بملعب “حرس الحدود للتداريب” استعدادا لمباراة ثمن النهائي، التي ستجرى الجمعة المقبل، حيث سيتعرف المنتخب الوطني اليوم، على منافسه المقبل.

وتلقى هيرفي رينارد مدرب، إشادات عديدة من النقاد والمدربين، بعد النتائج المميزة التي سجلها المنتخب المغربي في البطولة.

***************************

— بعد تأهله لثمن نهائي بطولة أمم إفريقيا، سيواجه المنتخب الوطني يوم الجمعة المقبل، باستاد السلام، بالقاهرة، المنتخب المحتل للمركز الثالث في المجموعة الثانية، أو المجموعة الخامسة أو المجموعة السادسة.

************************

–قال نور الدين أمربط، نجم المنتخب المغربي، إن الفوز على جنوب إفريقيا أمس في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة بكأس أمم أفريقيا كان “مهما للغاية”.

وأضاف أمرابط في تصريحات لوسائل إعلام دولية وعربية، “حققنا الأهم بغض النظر على المستوى، كرسنا قوتنا في المجموعة وتصدرناها، وهذا سيعطينا حافزا كبيرا، في انتظار المواجهات المقبلة التي ستكون بالتأكيد صعبة”.

وأشار إلى أن المنتخب المغربي، سيركز على المباراة المقبلة في ثمن النهائي، مشيرا إلى أن المهم الآن هو استعادة العافية البدنية. وأردف قائلا “سنلعب في نفس التوقيت الذي لعبنا فيه أمام جنوب إفريقيا، حيث ستكون الحرارة مرتفعة والأجواء لا تساعد، كان من الأفضل أن تجرى المواجهة بعد الغروب، أتمنى أن يعيد المنظمون النظر في هذا التوقيت وتغييره”.

***************************

— نظمت أعداد غفيرة من الجماهير المغربية، جولة سياحية بالقاهرة، مساء أمس، عقب فوز أسود الأطلس على منتخب “البافانا بافانا”.

وحرصت هاته الجماهير التي تمثل مختلف المدن المغربية، على التجول في الأحياء العتيقة للقاهرة، كخان الخليلي، والأزهر الشريف، والمعز، وطلعت حرب، مرتدية زيها الاحتفالي، وقامت بالتقاط صور تذكارية مع عدد من المصريين والأجانب. ونجح المنتخب المغربي في الصعود لثمن نهائي البطولة، بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، عقب الفوز على ناميبيا، كوت ديفوار وجنوب إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى