رياضة

كأس أمم افريقيا: الأسرار الثلاثة المحورية لفوز الجزائر باللقب القاري

أبرزت مجلة فرانس فوتبول، اليوم السبت، النقاط المحورية الثلاثة التي كانت سببا في فوز المنتخب الجزائري “الأفناك” بكأس أمم افريقيا 2019، التي احتضنت القاهرة فعالياتها.

وترى المجلة الفرنسية المتخصصة أن المدرب جمال بالماضي “عرف كيف يجد الحلول لجعل هذا المنتخب الذي لم يكن في المستوى قبل سنة، فريقا قادرا لاعتلاء القارة الافريقية”.

و أضافت المجلة، في هذا الصدد، أن ثلاثة نقاط محورية تمثلت في “روح التضامن العالية” و “دفاع في المستوى” و”جاهزية الاطارات”.

في هذا الخصوص، كشفت المجلة أن “احدى نقاط قوة المنتخب الجزائري خلال هذه المنافسة تمثلت في روح التضامن” مضيفا أن اللاعبين “قاموا بهجومات جماعية و بالدفاع جماعيا أيضا و هذا ما افتقده الفريق الجزائري منذ مدة”.

وترى المجلة أن “أحسن مثال” على ذلك رياض محرز الذي تمكن من ابراز مهاراته في الهجوم و الصعود الى الدفاع عندما تطلب الامر.

كما أوضحت المجلة أنه “يبدو أن المدرب نجح في اعادة بعث الروح القتالية لدى اللاعبين”.

و تمثل الجانب الآخر للفريق الجزائري، حسب المجلة، في أن الجزائر التي تميزت بأحسن هجوم خلال كأس أمم افريقيا 2019 “اعتمدت على الثلاثي بلايلي-محرز-بونجاح”.

وحسب المجلة فان “لاعب مانشيستر سيتي كان نجم الفريق، وأدى دوره على أحسن ما يرام حيث استطاع تسهيل المهمة عندما يكون الفريق بحاجة اليه (خاصة اثر المخالفة التي نفذها أمام نيجيريا).

وفي ما يخص اللاعب بونجاح، ترى مجلة فرانس فوتبول، أن هذا المهاجم المميز “كثيرا ما شكل عبء على دفاع الخصم”.

وبالنسبة للنقطة الثالثة التي كانت سببا في انتصار المنتخب الوطني فتمثلت في حضور و اداء طاقم المنتخب.

و أضافت المجلة أن “الحارس رايس مبولحي لطالما كان قويا وحاضرا عندما كان الفريق بحاجة اليه خاصة عند تصديه لركلة الجزاء في الربع النهائي أمام كوت دي فوار حيث اثلج صدور رفقائه” مشيرة الى أن عيسى ماندي “أدى ايضا دوره كما ينبغي”. ومن جهته، أدى عدلان قديورة لعبا نظيفا و قدم أحسن مثالا لزملائه حسب المجلة حيث “لم يكن ينتظر منه هذا المستوى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى