رياضة

هذه هي التشكيلة المثالية لكاس الأمم الإفريقية 2019

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أمس السبت، التشكيل المثالي لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019، التي أقيمت في مصر، وتوّج بلقبها المنتخب الجزائري عقب فوزه على السنغال في النهائي بهدف نظيف.

وسيطر على التشكيلة المثالية التي ضمت أفضل 11 لاعبا في البطولة، لاعبو المنتخبين الجزائري والسنغالي، طرفي المباراة النهائية للبطولة القارية.

وتمكن محاربو الصحراء الذين لم يبلغوا المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية منذ تتويجهم على أرضهم بلقبهم الأول عام 1990، من تحقيق اللقب الثاني عقب تغلبهم على السنغال بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما الجمعة على ملعب القاهرة الدولي.

وحقق “الخضر” مشاركة استثنائية في العرس الكروي الأفريقي، حيث اختتموا البطولة القارية كأفضل هجوم بتسجيل 13 هدفاً، وأفضل خط دفاع بهدفين في الشباك.

وضمت القائمة حضورا لأربعة  لاعبين جزائريين في التشكيلة المثالية، إضافة إلى لاعب تونسي، في حين غاب لاعبو مصر، وخاصة محمد صلاح، إضافة إلى لاعبي المغرب وفي مقدمتهم حكيم زياش.

وضمت التشكيلة المثالية لبطولة الأمم الأفريقية، التي يقودها المدرب الجزائري جمال بلماضي، 5 لاعبين عرب، هم: رايس مبولحي، وعدلان قديورة، وإسماعيل بن ناصر، ورياض محرز من الجزائر، إضافة إلى التونسي ياسين مرياح.

تشكيلة “الكاف”

حراسة المرمى: رايس مبولحي (الجزائر)

خط الدفاع: لامين غاساما، كاليدو كوليبالي، يوسف سبالي (السنغال)، وياسين مرياح (تونس)

خط الوسط: عدلان قديورة، وإسماعيل بن ناصر (الجزائر) وإدريسا جانا (السنغال)

خط الهجوم: رياض محرز (الجزائر)، وساديو ماني (السنغال)، وأودين إيغالو (نيجيريا).

تشكيلة “فرانس فوتبول”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى