مهرجان “جوهرة “.. برنامج متنوع من أجل النهوض بالسياحة بالجديدة ( مدير المهرجان)

0

اعتبر مدير المهرجان الدولي “جوهرة” نبيل كرات، أن النسخة التاسعة للمهرجان الدولي “جوهرة”، المتميزة ببرنامجها المتنوع الذي يجمع بين الموسيقى والرقص والمسرح والرياضة ، تعد مناسبة مهمة للنهوض بالسياحية على مستوى الجديدة.

وقال في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، “لدينا قناعة بأن الرياضة والثقافة هما رافعتين لتنمية مهمة.. وقد سخرنا هاتين الرافعتين لتوفير فضاءات للترفيه والفرجة بالنسبة للجمهور، وذلك من أجل النهوض بالسياحة خلال موسم الاصطياف “.

وبخصوص حصيلة هاته التظاهرة منذ أن رأت النور، قال مدير المهرجان إن هذا الأخير استقبل عشرة ملايين من الجمهور على مستوى المنصات الثلاث (الجديدة، أزمور، البير الجديد) المخصصة للأمسيات الغنائية، علاوة على عقد مجموعة من الأنشطة الأخرى الموازية، لافتا إلى أن المنتوج الممنوح خلال هذا المهرجان يكلف المنظمين ما بين إثنين إلى ثلاثة دراهم لكل فرد من أفراد الجمهور الذي يحج لهاته التظاهرة.

وحسب المدير، فإن بعض الزوار يعودون سنويا لمدينة الجديدة، حيث يبرمجون عطلهم وفق وقت عقد هذا المهرجان .

وفوق هذا وذاك، فإن المهرجان يساهم أيضا، حسب كرات، في النهوض بالثقافة الموسيقية بالمغرب في أوساط الشباب من خلال منافسة “جوهرة للمواهب” التي تروم زرع بذور النجومية في نفوس الشباب ( الراب / الفوزيون / الشعبي ).

وتابع أن الفائزين يستفيدون من تسجيل أغنية على مستوى أحد الأستوديوهات المرموقة بالمغرب، وكذا منحهم الفرصة للظهور بأحد منصات المهرجان.

وأشار إلى أن النسخة المقبلة من المهرجان ستشكل مناسبة بالنسبة للفائزين خلال السنوات التسع من عمر المهرجان للتنافس، وذلك من أجل اختيار نجم جوهرة خلال عقد( سوبير ستار جوهرة) .

وعلى المستوى الاجتماعي قال مدير ، المهرجان إن هذا الأخير يولي أهمية أيضا للأطفال من خلال مجموعة من الأنشطة (العروض ، التنشيط ، الألعاب ، الألعاب السحرية ، المسابقات الغنائية ، الرقص )، علاوة على استفادتهم من ورشات الكاريكاتير والرسم ، وغيرها .

اترك رد