مجتمع

فاس:الأزمي يرفض التحاور مع 7 عمال نظافة مطرودين ومعتصمين منذ 15 يوما

يواصل سبعة من عمال النظافة بمدينة فاس اعتصامهم أمام مقر المجلس الجماعي للمدينة، منذ 5 غشت 2019، وذلك بعد طردهم من الشركة المشغلة نتيجة انتمائهم النقابي ( الكونفدرالية الديمقراطية للشغل).

هذا وكان العمال المطرودين قد احتجوا ضد قرار طردهم بعد تأسيسهم لمكتب نقابي تابع للمركزية النقابية العمالية، ويعتبر كلهم أعضاء المكتب النقابي. وتنحصر مطالبهم في: -الزيادة في الأجور ، وتفعيل اتفاق 25 فبراير 2016 الذين تم توقيعه بين العمال وإدارة الشركة، إضافة إلى منحة عيد الأضحى والسلف عند الضرورة، مع ضرورة احترام الحرية النقابية، وتوفير وسائل العمل والآليات، وإيجاد تطبيب يراعي خصوصية القطاع، إضافة إلى التقيد بتطبيق دروس التكوين على أرض الواقع.

وفي هذا السياق، صرح الكنوني رضوان بصفته الكاتب الإقليمي لقطاع النظافة بفاس، التابع للكونفدرالية الديموقراطية للشغل ل”دابا بريس”، أن هذا القطاع عرف على فترات مضت الركود والجمود في التعاطي مع مطالب الشغيلة المتمثلة، وأن شركة أوزون استمرت في تجاهل المطالب.

وأضاف في نفس السياق، أنه و بعد أن لجأنا إلى وضع ملفنا المطلبي بين يدي عمدة  المدينة، وطلبنا لقاءه لمناقشة الموضوع. وكعادته فضل أن يمررنا إلى أحد نوابه الذي أخبرنا أن مطالبنا لن تناقش. بعدها سيتم طردنا بسبب انتمائنا النقابي للكونفيدرالية الديمقراطية للشغل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى