سياسة

بن كيران يجر ثلاث طلبة إلى القضاء بسبب رسالة نصية

كشفت مصادر إعلامية أن مصالح الأمن العمومي بولاية أمن الرباط فتحت بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة، مع 3 طلبة جامعيين يُقيمون بالحي الجامعي السويسي، على خلفية شكاية تقدم بها عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة السابق، والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية.

وأشارت المصادر الإعلامية إلى أن المعنيين بالأمر ربطوا الاتصال هاتفيا بعبد الإله بن كيران، قبيل عيد الأضحى، حيث ناشد أحدهم بن كيران بمساعدته ماديا لقضاء العيد مع أسرته، وهو ما تجاوب معه الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، حيث طلب منه القدوم إلى فيلته بحي الليمون بالرباط، وسلمه، عبر أحد مساعديه، ورقة مالية من 200 درهم.

وأضافت المصادر أن صديق الطالب، بعد علمه بالمساعدة المالية، ربط بالاتصال، بدوره، بعبد الإله بن كيران، وطلب منه أن يعيد إليه ملفا قضائيا سبق أن سلمه إياه، في وقت سابق، إلا أن بن كيران قطع المكالمة الهاتفية.

وأوضحت المصادر أن رئيس الحكومة السابق لجأ إلى القضاء، مباشرة بعد تلقيه لرسالة نصية من الطالب الأخير، والتي وصف فيها بنكيران بـ “الكلب”.

وأشارت المصادر إلى أنه جرى وضع الطالبين تحت الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في ما شمل التحقيق، أيضا، طالبا ثالثا، الذي حصل على رقم رئيس الحكومة السابق من الأنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى