مجتمع

فاس: الهيئات المدنية والسياسية والحقوقية مصرة على إزالة الحواجز من بوابات الحافلات العمومية

جرى في فاس، تأسيس تنسيقية محلية، هدفها إزالة الحواجز من بوابات الحافلات العمومية بمدينة فاس. وتتكون التنسيقية من ممثل عن كل هيئة، عبرت عن مشاركتها في التنسيقية، التي مازالت  مفتوحة في وجه الهيآت، التي تريد الانخراط في النضال، ضد هاته الحواجز الحاطة من كرامة الإنسان، والتي تحول دون ولوج الأشخاص في وضعية إعاقة، المسنين، الأطفال، النساء الحوامل,

وقال بلاغ، صدر عن اجتماع هيئات مدنية مساء أول أمس الأحد 27 أكتوبر 2019، بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بفاس،إنه وبعد نقاش ، جدي ومسؤول؛ تم تأسيس تنسيقية محلية هدفها إزالة الحواجز من بوابات الحافلات العمومية بمدينة فاس.

جدير بالذكر، أن التنسيقية، تتكون من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع فاس سايس.، جمعية رابطة فضاء المواطنة للمعاقين بفاس. جمعية أبناء فاس لذوي الإحتياجات الخاصة. جمعية بسمة للأطفال المعاقين ذهنيا  وجمعية تحدي الإعاقة. وجمعية المغربية للدراسات و الخدمات النفسية، إضافة للحزب  الاشتراكي الموحد فاس.، وحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية فرع فاس. وحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي فاس. وشبيبة حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي فاس، فضلا عن حزب المؤتمر الوطني الاتحادي فاس،وحزب النهج الديمقراطي فاس.وشبيبة حزب النهج الديمقراطي فاس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى