سياسة

المنتدى الوطني الـ 2 لشباب CDT تحت شعار “الشباب ورهان تنمية الوعي النقابي”

انطلقت اليوم الجمعة، في المحمدية، فعاليات المنتدى الوطني الثاني للشباب الكونفدرالي، والمنظم على مدى ثلاثة أيام، تحت شعار “الشباب ورهان تنمية الوعي النقابي”.

تنظم النقابة الوطنية للشبيبة والرياضة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أيام 6 و7 و8 دجنبر 2019، بمركز الرياضة والترفيه المصباحيات بمدينة المحمدية، المنتدى الوطني الثاني للشباب الكونفدرالي، تحت شعار “الشباب ورهان تنمية الوعي النقابي”، لفائدة أكثر من 150 شاب وشابة، من مختلف فروع النقابة على مستوى ربوع المملكة.

تسعى النقابة الوطنية للشبيبة والرياضة من خلال هذا المنتدى الوطني، حسب بلاغ للنقابة، الى “المساهمة في إثراء النقاش العمومي حول واقع قطاع الشباب والرياضة، وخلق فضاء للتشاور والتثقيف السياسي المدني لدى الشباب الكونفدرالي، بالإضافة إلى مأسسة تقديم المقترحات وابتكار البدائل لتحسين شروط العمل وتطوير منظومة الإدارة من خلال المساهمة الفعالة لفتح فضاءات للتداول وتعزيز منهجية التدبير الجماعي والتفكير المشترك بين كل مكونات النقابة وبين مختلف شبابها”.

وأشار البلاغ إلى أن هم مواضيع المنتدى الوطني تتركز على محورين، “تقوية قدرات الفاعلين النقابيين الشباب في مجال الترافع ومناصرة قضايا القطاع عن طريق ورشات تكوينية متنوعة”، و”تبادل الخبرات والتجارب والتفكير في خلق بيئة مهنية محفزة ومشجعة على الإنتاج عبر حلقات تفكيرية متعددة المواضيع”.

وسيكون للمشاركات والمشاركين في المنتدى، حسب البلاغ نفسه، لقاءات مباشرة يؤطرها مسؤولون، وبرلمانيون، ومناضلون نقابيون، وخبراء، وأساتذة جامعيون، وكذا ورشات تفاعلية شبابية تهدف إلى تشخيص وضعية القطاع في شموليته، والمساهمة في اقتراح حلول للإشكاليات التي يعيشها القطاع وابتكار بدائل تنسجم والأفاق المفتوحة للخط النضالي للنقابة.

وأشار البلاغ، في الأخير، إلى أن خلاصات هذه الورشات ستكون محاور لمذكرة ترافعية تقدم إلى مجموع المسؤولين والمؤسسات المعنية بالأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى