سياسة

UMT: جامعة التعليم كلميم وادنون تستنكر هستيريا طرد النقابيين وتدعو لوقف الهجوم على المدرسة العمومية

عبرت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بجهة كلميم وادنون في مؤتمرها الجهوي الثاني، عن دعمها المطلق للمطالب العادلة لجميع الفئات التعليمية ( الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد – حاملو الشهادات –خريجو مسلك الإدارة – الإدارة بالإسناد – المكلفون خارج إطارهم الأصلي – المساعدون الإداريون والتقنيون – الملحقون التربويون – ملحقو الإدارة والاقتصاد– المبرزون والمستبرزون – المقصيون من خارج السلم -..).
جاء ذلك، في بيان صدر عن المؤتمر الجهوي، والذي انعقد بكلميم، تحت شعار: من أجل تنظيم نقابي وحدوي ومستقل مدافع عن المدرسة العمومية وحقوق ومكتسبات العاملين بها، يومه الاحد 02 فبراير2020.
وأضاف البيان، الذي توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، التأكيد على رفضه للسياسات الحكومية اللاشعبية والانفرادية (قانون التقاعد / قانون الاضراب /مجانية التعليم / التشغيل بالعقدة /النظام الاساسي …)؛ مستنكرا الهجوم السافر على الحريات النقابية، وهستيريا طرد الممثلين النقابيين التي عرفتها العديد من المدن مؤخرا ( الدار البيضاء نموذجا ).
في نفس السياق، طالب المصدر ذاته، بوقف الهجوم على المدرسة العمومية ومجانيتها، وإعادة الاعتبار لها لتقوم بأدوارها الاستراتيجية في النهوض بالمجتمع المغربي ، وتنديده بالاعتداءات المتكررة على نساء ورجال التعليم، ومعاقبتهم على تفانيهم في القيام بواجباتهم بعقوبات تصل حد السجن (نموذج الأستاذ بوجمعة بودحيم)، مؤكدا على مطالبته بسحب المشروع التكبيلي و التجريمي لحق الإضراب، و بوقف الاقتطاعات اللاقانونية من أجورالمضربات والمضربين، و بصون الحريات النقابية.
وبخصوص ما سمي بصفقة القرن، أعلن البيان، عن  رفضه المطلق لها، وتمسكه بالحق التاريخي للفلسطينيين بالقدس وبكافة الأراضي الفلسطينية؛ ومساندته المبدئية للتحرر والكفاح ضد قوى الاستكبار والاستعمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى