صحةمجتمع

فيروس كورونا ووضعية الجالية المغربية المقيمة بالصين (سفارة)

أكدت سفارة المغرب في بكين، اليوم السبت، أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في صفوف الجالية المغربية المقيمة بالصين.

وذكرت السفارة، في بلاغ لها، أنه “إلى حدود يوم الجمعة 07 فبراير 2020، ولله الحمد، لم يتم الإبلاغ عن أي حالة إصابة بفيروس كورونا في صفوف الجالية المغربية بما في ذلك أعضاء السفارة”.

وأوصت السفارة بالاتباع الدقيق لتعليمات السلامة الصادرة عن السلطات الصينية وخاصة في ما يتعلق بالسفر والتدابير اللازمة لمنع انتشار المرض.

وذكر البلاغ بأن “خلية الأزمة التي تم إنشاؤها داخل السفارة، تحت الإشراف المباشر لسفير عزيز مكوار، وبتعاون وثيق مع السلطات المغربية والصينية، تتابع باستمرار تطور الأوضاع في جميع أنحاء جمهورية الصين الشعبية”.

وأشار إلى أن الأرقام الهاتفية الأربعة، التي تم نشرها سابقا، تظل متاحة لأفراد الجالية المغربية المقيمة في الصين الراغبين في الاتصال بالسفارة، حيث سيظل مجموع أعضاء هذه البعثة معبئين ولن يدخروا أي جهد لضمان راحة وأمن المواطنين المغاربة بالصين.

وأهابت سفارة المغرب في بكين، في وقت سابق، بجميع أفراد الجالية المعنيين، في حال الحاجة الى مساعدة قنصلية، الاتصال بمصالحها عبر أرقامها الهاتفية المحينة 18701156920 أو 15652198381 أو 18701122273 أو 18701097187.

وحطت صباح يوم الأحد الماضي بمطار بنسليمان طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية قادمة، في رحلة خاصة، من الصين، وعلى متنها 167 راكبا، ضمنهم 53 امرأة، جرى إجلاؤهم من إقليم خوبي، الذي وضعته السلطات الصينية تحت الحجر الصحي، بسبب تفشي فيروس كورونا. وقد تم تنظيم عملية إعادة المواطنين المغاربة من مدينة ووهان الصينية كما هو مخطط لها، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبتنسيق تام بين جميع القطاعات المتدخلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى