رياضةصحةكورونا

المغربي مروان فيلايني أول لاعب يصاب بكورونا في الدوري الصيني

أصيب لاعب الوسط البلجيكي، المغربي الأصل، مروان فيلايني بفيروس كورونا المستجد، كما أعلن ناديه شاندونغ لونينغ، الأحد، ليصبح بالتالي أول حالة من نوعها في الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم.

ويعاني اللاعب الدولي (32 عاما) من حرارة عادية، ويشعر بحالة جيدة، بحسب ناديه “لكنه تحت المعاينة ويخضع للعلاج في أحد المستشفيات المختصة”.

كما أشار شاندونغ لونينغ، في بيان، إلى أن “النادي يبذل قصارى جهده للمساعدة في العلاج وتعافي اللاعب”.

وانضم فيلايني بالتالي إلى بعض الأسماء البارزة التي أصيبت بفيروس كورنا، الذي حصد حوالي 13 ألف شخص حول العالم، إلى جانب مهاجم يوفنتوس الأرجنتيني باولو ديبالا، وجناح تشلسي كالوم هادسون أودوي ومدرب أرسنال الإسباني ميكل أرتيتا.

وتشكل إصابة فيلايني ضربة لآمال المسؤولين عن الدوري الصيني الذين كانوا يمنون النفس بانطلاقه الشهر المقبل، علما بأن بدايته كانت مقررة الشهر الماضي، لكن تم تأجيله بسبب تفشي وباء “كوفيد-19” بقوة في الصين.

وانضم فيلايني إلى صفوف شاندونغ لونينغ، قادما من مانشستر يونايتد الإنكليزي، في فبراير الماضي، مقابل صفقة بلغت 7,2 ملايين يورو.

وكان الاتحاد الصيني أعلن، السبت، أن وو لي أفضل لاعب في البلاد، والذي يلعب في صفوف إسبانيول الإسباني، أصيب بفيروس كورونا وقد وضع نفسه في الحجر المنزلي في برشلونة، حيث يعاني من عوارض خفيفة.

ومروان عبد اللطيف فيلايني من مواليد 22 نوفمبر 1987 في إيتربيك، إقليم بروكسل العاصمة، بلجيكا، وهو من أصل مغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى