مجتمع

AMDH: تنصب نفسها طرفا مدنيا في ملف اغتصاب قاصر بمراكش من طرف كويتي وتستغرب موقف سفارته

أعلنت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عن قرار  تنصيب نفسها  طرفا مدنيا في قضية اغتصاب فتاة قاصر من مراكش، وعبرت عن سخطها من سلوك سفارة الكويت بالمغرب، بتقديمها ضمانة بغاية متابعة كويتي قي حالة سراح.

وقال بيان صادر عن فرع المنارة  للجمعية الحقوقية، إنه يستغرب موقف سفارة الكويت “التي يبدو أنها تجاوزت النطاق الديبلوماسي إلى محاولة الضغط لاستفادة مواطنها من السراح المؤقت بضمانتها، مخالفا بذلك مخالفا للالتزامات الدولية في مجال حقوق الإنسان”.

إلى ذلك، استنكر بيان الجمعية نعت ضحية الكويتي بالدعارة، معتبرا إياه سلوكا مشينا وتشهيرا واضحا بالضحية التي تعتبر في البدء والمنتهى ضحية لاستغلال جنسي، وهو الاستغلال الذي يحرمه القانون الدولي لحقوق الإنسان خاصة المواد 32 إلى 34 الخاصة بحقوق الطفل الذي وقعت عليه الدولة المغربية.

وفي الأخير ثمنت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ” تفاعل المجلس الأعلى للسلطة القضائية مع انشغالات واهتمامات الحركة الحقوقية والرأي العام الوطني الذي استنكر قرار الغرفة الجنائية الابتدائية لمحكمة الاستئناف بمراكش، وإيجابية استئناف النيابة العامة لقرار السراح المؤقت الذي اتخذته المحكمة  في جلسة يوم 28 يناير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى