مجتمع

توقيع اتفاقية شغل جماعية بين الاتحاد المغربي للشغل و شركة بومباردييه

جرى صباح اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، توقيع اتفاقية شغل جماعية بين الاتحاد المغربي للشغل  و شركة (بومباردييه) الرائدة في مجال صناعة قطاع غيار الطيران، و ذلك بعد مراجعة الاتفاقية التي جمعت الجانبين منذ سنة 2016.

وتشمل الاتفاقية الجديدة، التي وقعها ممثلو الشركة والمكتب النقابيUMT، التزامات متبادلة، توازن بين تحقيق مكتسبات جديدة للأجراء (تحسين الأوضاع المادية والمهنية)، والعمل على تعزيز عملية الرفع من الإنتاجية والمردودية.

وأبرز الميلودي المخارق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، أن هذه الاتفاقية تشكل قفزة نوعية إلى الأمام مقارنة مع الاتفاقية المبرمة بين الجانبين سنة 2016.

في نفس السياق أكد الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل أن هذه الاتفاقية لها طابع خاص، لأنها تهم قطاعا من أهم القطاعات الاقتصادية، التي جعل منها المغرب أحد أولوياته (المهن الجديدة)، مشيرا إلى أن المعطيات المتوفرة تشير إلى أنه منذ توقيع اتفاقية سنة 2016 بين بومباردييه و المكتب النقابي للشركة المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل،  تطورت الإنتاجية، و تحسنت الجودة و العلاقات المهنية.

إلى ذلك أشار الميلودي المخارق أن الاتحاد المغربي للشغل يولي عناية كبيرة للاتفاقيات الجماعية، حيث أكد أنه  بفضل الجهود الأخيرة لأطراف الإنتاج و الوزارة أمكن تحقيق نتائج مهمة، حيث تم إبرام عدد مهم من اتفاقيات الشغل الجماعية تغطي مجالات مختلفة.

و من جهته أكد وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز، في كلمة بالمناسبة، أن الاتفاقية جاءت تتويجا لمسلسل من المفاوضات الجماعية المباشرة الإرادية ” التي تمت في جو سادته روح المسؤولية المشتركة والتعاون المتبادل والثقة الكاملة”، لافتا إلى أن الاتفاقية سيكون لها أثر إيجابي على واقع ومستقبل الشركة من خلال تطوير العلاقات المهنية، واستقرار المناخ الاجتماعي في أفق تعزيز التنافسية، والرفع من مستوى الإنتاج وجودته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى