مجتمع

وفاة والدة الزميل الصحافي محمد والفنانة نجاة الوافي

ببالغ الحزن والأسى تلقينا، الخميس، خبر وفاة والدة كل من الصحافي بالقناة الثانية، وعضو الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل، محمد الوافي والفنانة نجاة الوافي.
وكانت والدتهما الراحلة تتابع علاجها بإحدى المستشفيات ببوسطن بالولايات المتحدة الأميركية، منذ أزيد من شهرين ونصف بسبب وعكة صحية ألزمتها الفراش.

وكانت الفنانة نجاة الوافي نشرت فيديو عبر صفحتها الرسمية على «انستغرام» قائلة: “هكذا هي الأوضاع بشوارع بوسطن بأمريكا، وهذا بالذات بعد أن أصدروا قانون جديد لمنع الزيارات في المستشفى”، طبعا بسبب الفيروس اللعين (كورونا)”.

وأضافت “بسبب هذا القانون فأنا ممنوعة من زيارة هذا المستشفى الذي تعالج فيه والدتي منذ أكثر من شهرين بسبب وعكة صحية ألزمتها الفراش مؤخرا”.
يذكر أن الفنانة نجاة الوافي هي ممثلة ومذيعة من مواليد 10 مارس 1973 بمدينة الدار البيضاء. وقد شاركت الوافي في عدة أعمال سينيمائية. وقدمت العديد من البرامج التلفزية. وقدمت أيضاً الكثير من الإعلانات الإشهارية بالقنوات المغربية.

من جهته، كتب الزميل محمد الوافي في الساعة الأولى من صباح الجمعة كلمة مؤثرة

“أشكر سعيكم أيتها الصديقات والاصدقاء

لا أخفيكم أن داخلي يحمل ألما شديدا، وإحساس بالغضب والغبن والحزن.

فلا حق لي اليوم في إلقاء نظرة أخيرة على جثمان المرأة التي أعطتني الحياة، ولا في حمل نعشها، ولا في تلاوة آيات قرآنية على القبر بعد رمي التراب،

بل لا حق لأهلي وأصحابي في تقديم التعازي بشكل مباشر بالبيت، لا بهذه القارة ولا بأمريكا … ولا في تقديم الشاي أو إعداد عشاء الصدقة وتلاوة الأدعية، ولا في معانقة الاحبة والأصحاب ولا في البكاء على أمي في حضن الأخت الكبيرة، أو الصغيرة،

لقد غيرت كورونا عادات عائلتي، وأما قد رحلت الحاجة، فلم تعد للأشياء أو للعادات الأخرى نفس القيمة، فأن يطالها تغير أو لا يطالها فلن يعوضني عن همسة واحدة من شفاة سيدتي، ولا لمسة واحدة على رأسي بيدها الجميلة.

شكرا لكم، باسم كل العائلة، على مشاركتنا أحزان هذا الفقد المفجع، شكرا لنبل مشاعركم ولصدق مواساتكم”.

والزميل الصحافي محمد الوافي هو الكاتب العام لنقابة القناة الثانية 2M، ورئيس الشبيبة العاملة المغربية، وعضو الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل.

وأمام هذا المصاب الجلل نتقدم بأصدق التعازي والمواساة إلى الزميل محمد الوافي وشقيقته الفنانة نجاة، وكل أفراد العائلة، سائلين الله عز وجل أن يلهمهم وذويهم الصبر والسلوان وأن يسكن المرحومة فسيح جناته.

إنا لله وإنا إليه راجعون…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى