كورونامجتمع

UMT.. نقابة المالية ترفض تأجيل الترقيات والامتحانات المهنية

أعلنت النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية رفضها تأجيل الترقيات بالاختيار والامتحانات المهنية، وطالبت بتعميم الولوج إلى الانترنيت، وتوفير مستلزمات السلامة والحماية من الأخطار لجميع موظفي وزارة الاقتصاد والمالية.

وتابع المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية العضو في الاتحاد المغربي للشغل (UMT)، عن كثب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في المغرب، وانعكاساتها الصحية والنفسية، وأثارها الاقتصادية والاجتماعية والمهنية على أوضاع موظفات وموظفي قطاع الاقتصاد والمالية وعموم الأجراء والمواطنين، وما واكب إعلان حالة الطوارئ الصحية من مجهودات ومبادرات استباقية، احترازية ووقائية محمودة.

وأعلن رفضه لمنشور رئيس الحكومة تحت رقم 03/2020 المؤرخ بتاريخ 25 مارس 2020 المتعلق بإيقاف الترقيات بالاختيار والامتحانات المهنية و امتحانات التوظيف إلى أجل غير مسمى، مؤكدا مطلب الاتحاد النقابي للموظفين-الاتحاد المغربي للشغل- بسحب هذا المنشور الانفرادي الذي يخرق المقتضيات التنظيمية المؤطرة للترقي و التوظيف والذي لا مبرر له في هذه الظرفية الاستثنائية و الصعبة التي تعيشها بلادنا.

وطالب وزير الاقتصاد والمالية بالحرص الدقيق على اعتماد كافة التدابير المتعلقة بتوفير مستلزمات السلامة والحماية من المخاطر لكافة موظفات وموظفي القطاع، في العديد من المصالح الخارجية للخزينة العامة للمملكة والمديرية العامة للضرائب ومديرية أملاك الدولة واحترام مضامين كافة المذكرات والدوريات الصادرة عن الوزارة بخصوص التدابير الاحترازية.

وأكد على ضرورة تمكين النساء الحوامل وأمهات الأطفال الصغار وأمهات الأبناء في وضعية إعاقة وكذلك المصابين بأمراض مزمنة من تسهيلات لا تعيق السير الإداري للمصالح واعتماد المرونة المسؤولة مع المنتقلين يوميا من مدن سكناهم إلى مدن مقرات العمل في ظل إعلان السلطات العمومية عن تعليق حركة التنقل.

وطالب وزير الاقتصاد والمالية بتوفير الانترنيت و عن بعد، والحفاظ على استمرارية خدمات الوزارة بمختلف أنواعها وحماية الدورة الاقتصادية وضمان التواصل مع المؤسسات تعميم الولوج إليه على كل المصالح الخارجية للوزارة لتنمية العمل والمرتفقين سواء كانوا ذاتيين أو معنويين.

وطالب الحكومة بوقف الاقتطاعات المرتبطة بأيام الإضرابات في هذه الظرفية الطارئة وتحويل مبالغ الاقتطاعات السابقة كمساهمة من المناضلين المضربين بمختلف القطاعات والفئات في دعم صندوق تدبير جائحة كورونا.

ووجه المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية التحية لموظفات وموظفي مختلف المصالح المركزية والخارجية لوزارة الاقتصاد والمالية على مجهوداتهم الجبارة لضمان استمرارية تقديم الخدمات وحماية الدورة الاقتصادية خدمة للمجتمع وللوطن.

وثمن عاليا تضحيات الأطر الصحية والتعليمية والترابية والأمنية والإعلامية بهدف الحد من هذه الجائحة بأقل الخسائر، مهيبا بجميع موظفات وموظفي القطاع إلى الالتزام بالقواعد الاحترازية والوقائية والمساهمة قدر المستطاع في المجهود الوطني التضامني حسب الإمكانيات والآليات المتاحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى