حول العالمصحةكورونا

فيروس كورونا: تسجيل 108 حالة جديدة مؤكدة و12 وفيات جديدة في الجزائر

سجلت 108 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الاجمالي الى 2268 حالة مؤكدة، فيما سجلت 12 حالة وفاة جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات 348 حالة، حسب ما أعلنه، اليوم الخميس، الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار.

وأوضح الدكتور فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد 19، أن الوفيات الجديدة موزعة عبر ثماني 8 ولاية.

ويتعلق الامر بالجزائر العاصمة (3 حالات) و البليدة (3 حالات) و حالة وفاة واحدة بكل من ولايات بجاية, خنشلة, ورقلة سكيكدة, تيبازة و عنابة ليصل العدد الاجمالي للوفيات 348 حالة.

وأشار ذات المسؤول الى أن حالات الوفيات تم تسجيلها في 38 ولاية 52 بالمائة منها بالجزائر العاصمة والبليدة مع ارتفاع في عدد الذين تماثلوا للشفاء الى 783 حالة 46 بالمائة منهم بالعاصمة والبليدة مع وجود 59 مصابا اخرا تحت العناية المركزة.

و ذكر فورار بأن مجموع حالات الاصابات المؤكدة هو 2268 موزعة عبر 47 ولاية منها 69 بالمائة بالجزائر العاصمة, البليدة, وهران، سطيف، بجاية، تيبازة، تيزي وزو وعين الدفلى علما أن 24 ولاية لم تسجل فيها اليوم أية حالة في حين أن 16 ولاية سجلت بها ما بين حالة وثلاث حالات.

وأشار الى أن معدل عمر الاشخاص المصابين هو 53 بالمائة بالنسبة للفئة ما بين 25 و60 سنة في حين أن 38 بالمائة يمثلون فئة 60 سنة فما فوق.

كما أوضح السيد فورار بأن عدد الاشخاص الذين يخضعون للعلاج هو3495 من بينها 1424 حالة مؤكدة حسب التحاليل المخبرية و2071 حالة محتملة حسب تحاليل الاشعة والسكانير.

وفي الاخير، ذكر الدكتور فورار بالتدابير الوقائية والعلاجية التي تم اتخاذها للحد من انتشار الفيروس, مشيرا الى ان “الاحترام الصارم لشروط النظافة الفردية والجماعية والحجر المنزلي من طرف كل المواطنين وفي كل الولايات يبقى أساسيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى