صحةكورونا

كورونا: هكذا حدد أخصائي إنعاش روسي العوارض التي تستوجب استدعاء سيارة الإسعاف

قال أخصائي الإنعاش والتخدير في روسيا، أليكسي بورودكين، على المواطنين المبادرة باستدعاء سيارة الإسعاف فورا إذا ارتفعت لديهم حرارة الجسم فوق 38.5 درجة، فجأة ودون أي مقدمات.

وأوضح في مقابلة مع محطة إذاعة موسكو، اليوم الاثنين، ونشرتها وكالة نوفوستي وروسيا اليوم: “هذا يعني أن درجة الحرارة لم تأخذ بالارتفاع بشكل تدريجي، بل فجأة، وليس على خلفية حالة مرضية معروفة إلى حد ما لديك، لكنها ارتفعت على نحو محموم سريعا أعلى من 38.5 درجة”.

وأشار: “من عوارض الإصابة بعدوى الفيروس اللعين أيضا، ترافق ارتفاع الحرارة المفاجئ مع الشعور بالوهن والضعف والصداع والتهاب الحلق والإحساس بألم في العين. فإذا تمت إضافة السعال الجاف لهذه العوارض مع شعور بنقص الأوكسجين، أي الشعور بنقص الهواء، وحركات مصحوبة بضيق في التنفس، فأنت بحاجة إلى الاتصال بالأطباء بالتأكيد”.

وأفاد الطبيب، أن الإصابة بعدوى فيروس كورونا تجعلك تشعر بأن هناك شيئا غير منتظم في صحتك، هناك مشكلة في التنفس بملء رئتيك، مصحوبة بأحاسيس غير لطيفة، مثل السعال والدوخة.

وأوضح بورودكين: كي لا تختلط عليك الأمور وتصاب بوسواس الفيروس، تحتاج إلى محاولة التنفس بصدر كامل بملء رئتيك بعمق، وحبس أنفاسك لمدة تتراوح من عشر إلى خمس عشرة ثانية. فإذا لم تكن هناك في هذه اللحظة أحاسيس مزعجة وسعال ودوار وأيضا بعد الزفير، وكان التنفس هادئا بعد ذلك، فهذا يعني أن كل شيء طبيعي وفي محله وأنك نجوت من عدوى كورونا”.

المصدر: وكالة نوفوستي بتصرف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى