جهاتصحةكورونامجتمع

كوفيد 19.. خريطة التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة بالفيروس حسب الجهات والدار البيضاء في الصدارة

تتصدر جهة الدار البيضاء سطات قائمة جهات المملكة الـ12 من حيث عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، حيث سجلت، منذ بداية الوباء في ثاني مارس وإلى حدود العاشرة من صباح فاتح ماي الجاري، ما مجموعه 1149 حالة.

وتأتي جهة مراكش آسفي، التي سجلت ما مجموعه 984 حالة، في المركز الثاني، فيما حلت جهة طنجة تطوان الحسيمة، التي سجلت 616 حالة، في المركز الثالث، وجهة فاس مكناس التي سجلت 570 حالة، في المرتبة الرابعة، ثم جهة درعة تافيلالت، التي سجلت 543 حالة، جلها بالسجن المحلي لورزازات، في المركز الخامس، فيما تراجعت جهة الرباط سلا القنيطرة، التي سجلت 323 حالة، إلى المركز السادس، بعدما كانت في الصدارة إلى جانب الدار البيضاء سطات، مع بداية انتشار الفيروس.

وجاءت الجهة الشرقية، التي سجلت 175 حالة، في المركز السابع، وبعدها جهة بني ملال خنيفرة التي سجلت 83 حالة، في المركز الثامن، ثم جهة سوس ماسة، تاسعة، بتسجيلها 51 حالة، وجهة كلميم واد النون التي سجلت 29 حالة، في المركز العاشر، وجهة جهة العيون الساقية الحمراء التي سجلت 4 حالات، في المركز الـ11، وأخيرا، جهة الداخلة واد الذهب، في المركز الـ12، والأخير، بتسجيلها لحالتين.

وكانت وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل 106 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، حتى العاشرة من صباح اليوم الجمعة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 4529 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 1055 حالة، بعد تماثل 71 حالة جديدة للشفاء، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 171 حالة.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 31 ألف و274 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى