مجتمع

جهة الدار البيضاء تسجل 16 حالة إصابة بفيروس كورونا من أصل 27 بعموم المملكة

في عرضها لمستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، أعلنت وزارة الصحة، الأحد (31 ماي 2020)، عن تسجيل 16 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، خلال الـ24 ساعة الماضية (من الساعة السادسة من مساء السبت إلى الساعة السادسة من مساء الأحد)، بجهة الدار البيضاء سطات لوحدها، من مجموع 27 حالة إصابة بالفيروس بعموم المغرب.

وكشف منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاد لمرابط، في تصريح صحفي، أن الـ 27 حالة إصابة الجديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، توزعت على كل من جهة الدار البيضاء سطات بـ 16 حالة، همت الدار البيضاء الكبرى وسيدي بنور، و6 حالات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وبالضبط مدينة طنجة، وحالة واحد بكل من مدينة فاس، والرباط، بني ملال، أكادير إيداوتنان، ومدينة العيون.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم اكتشاف 19 حالة من بين 27 حالة إصابة الجديدة المسجلة خلال الـ 24 ساعة الماضية عن طريق التتبع الصحي للمخالطين، وهي العملية التي شملت إلى حدود اليوم، 45826 مخالطا، ما زال 7313 شخص منهم رهن التتبع الصحي.

وتبلغ الحالات النشطة بالمملكة، وهي الحالات التي تخضع حاليا للعلاج، أو الحالات التي أكملت العلاج ومازالت تحت المراقبة الصحية في انتظار تأكيد شفائها، يضيف المصدر، 2143 حالة، أي بنسبة 5.9 لكل 100 ألف نسمة.

يذكر أن وزارة الصحة سبق أن أعلنت عن تسجيل 27 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7807 حالة.

وقال معاد لمرابط، في التصريح ذاته، إنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة خلال الساعات الـ24 الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 205 حالة وفاة.

وأضاف لمرابط أنه تم تسجيل 58 حالة شفاء من مرض (كوفيد-19) خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 5459 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى