مجتمع

توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، أن يظل الطقس حارا شيئا ما بكل من الجنوب الشرقي للبلاد، والسهول الداخلية، وداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيلاحظ مرور سحب كثيفة فوق منطقة طنجة، والسايس، واللوكوس، والريف الغربي، حيث الفرصة مهيأة لنزول أمطار ضعيفة على العموم، في حين ستكون الأجواء غائمة جزئيا فوق السهول الشمالية للمحيط الأطلسي، مع نزول قطرات مطرية متفرقة خلال الصباح.

ومن المتوقع ظهور سحب أخرى مدارية، آتية من الجنوب فوق شرق الأقاليم الجنوبية، حيث يحتمل نزول زخات مطرية متفرقة ورعد، كما سيلاحظ تشكل سحب ضبابية على السواحل الوسطى والجنوبية للمحيط الأطلسي.

وستبقى السماء، بباقي جهات المملكة، قليلة السحب إلى غائمة جزئيا، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالجنوب الشرقي للبلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية شيئا ما من الجنوب الغربي بالسفوح الجنوبية الشرقية، ومن القطاع الغربي معتدلة القوة بشمال ووسط البلاد، وبالمنطقة الشرقية، وستهب من الشمال الغربي بالجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 22 و27 درجة بأقصى الجنوب، وما بين 15 و21 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و27 درجة بالمرتفعات وبالسواحل، وما بين 24 و32 درجة بالمنطقة الشرقية، وشمال ووسط البلاد، وما بين 30 و35 درجة بالجنوب، وبالجنوب الشرقي، وما بين 35 و38 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز وما بين رأس سبارطيل والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب الداخلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى