في الواجهةمجتمع

طاطا: منتدى إفوس يقدم معطيات في ملف الطفلة القاصر ضحية الاعتداء الجنسي ويطالب بفتح تحقيق

طالب منتدى إفوس للديمقراطية وحقوق الإنسان، بفتح تحقيق من طرف النيابة العامة المختصة في ملف الطفلة “إكرام ” لاستجلاء الحقيقة ، والتواصل مع الرأي العام في مثل هذه القضايا التي تهز الشعور الجماعي والضمير الإنساني .

وأعلن المنتدى، أنه تلقى بألم شديد واقعة الاعتداء الجنسي بهتك العرض و الاغتصاب والذي كان ضحيتها طفلة قاصر لم تتجاوز ربيعها السادس بدوار ايمي أكادير فم الحصن إقليم طاطا.

وأشار المنتدى في بيان توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، أنه وفور علمه بالحدث، أجرى مركز الاستماع لمناهضة العنف ضد النساء والأطفال التابع للمنتدى مجموعة من التحريات للوقوف على وقائع الحادث المؤلم الذي هز الرأي العام المحلي والوطني، وخلف ردود فعل ومتابعة الموضوع من طرف مختلف الشرائح المجتمعية بإقليم طاطا وخارجها .

وأوضح المنتدى، أنه وعلاقة بالموضوع فقد أكد أب الضحية للمنتدى أن السلطات الصحية المختصة أخبرته بوقوع اعتداء جنسي على ابنته بفم الحصن وتم احالتها على الطبيب المختص بالمستشفى الإقليمي بطاطا يوم الخميس 04 يونيو 2020، الذي بعث في رسالة سرية شهادة طبية للوكيل العام بالمحكمة الابتدائية بطاطا ،وبعد التحقيق معه جرى وضع المتهم المشتبه تحت الحراسة النظرية ،وبعد انتهائها تم إحالة ملفه على وكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير الذي قرر يوم السبت 06 يونيو 2020 إطلاق المتهم المشتبه ومتابعته في حال سراح مؤقت بكفالة وضمانة مالية.

في نفس السياق، أوضح منتدى إفوس للديمقراطية وحقوق الانسان، أن أب الضحية، صرح أيضا للسلطات المحلية والدرك الملكي بفم الحصن وللمنتدى صبيحة يوم الأحد 07 يونيو 2020 أنه وقع تنازل كتابي لصالح المتهم مساء يوم الجمعة 05 يونيو 2020 بجماعة فم الحصن تحت الضغط والإكراه ويعتزم التنازل عنه صونا و حفاظا لحقوق ابنته القاصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى