بؤرة صناعية بوحدتين لشركة إسبانية تعمل على تصدير الفرولة تفسر ارتفاع الإصابات بكورونا بجهة الرباط/ القنيطرة

0

سجلت جهة الرباط سلا القنيطرة حصيلة جد ثقيلة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد صباح اليوم الجمعة، بلغت 164 إصابة من أصل 206 حالة جديدة على المستوى الوطني.

وبحسب العديد من المصادر، فإن هذا الارتفاع المسجل في حالات الإصابة بكورونا، مصدره الأساسي بؤر مهنية فلاحية ومنها على وجه التحديد معامل الفرولة وبمنطقة بوسلهام تحديدا.

في نفس السياق، تحدثت مصادر إعلامية متفرقة، عن بؤرة صناعية بوحدتين تابعتين لشركة إسبانية تعمل في تصدير الفراولة، بجماعة “لالة ميمونة”، مؤكدة إلى جل الإصابات التي تم تسجيلها كانت في صفوف العاملات بالوحدتين ومخالطيهن من أسرهن.

جدير بالتذكير، أن رابطة فيدرالية حقوق النساء بجهة القنيطرة، كانت راسلت عامل عمالة إقليم القنيطرة من أجل التدخل لحماية النساء العاملات في الضيعات الفلاحية والوحدات الإنتاجية لجني الفراولة بجماعة لالة ميمون، من فيروس كورونا وضمان شروط السلامة في مقرات العمل.

وجاءت هذه المراسلة بعد عشرات الإصابات بالفيروس التي سجلت في حق العشرات من العاملات، في وقت بدأ فيه المغرب عملية تخفيف الحجر الصحي الذي يتطلب مزيدا من الاحتراز لتجنب ظهور بؤر مهنية وعائلية جديدة.

اقرأ ايضا…

فيدرالية نسائية بجهة القنيطرة: سلامة النساء العاملات بضيعات فلاحية ووحدات صناعية أولوية على تحقيق الأرباح

واعتبرت الفيدرالية النسائية في المراسلة التي توصلت “دابا بريس” بنسخة منها، ونشرت أهم مضامينه،  أن سلامة وصحة العاملات أولوية على تحقيق الأرباح الاقتصادية، مطالبة بإيقاف العمل بالضيعات والوحدات الصناعية والإنتاجية التي ظهر فيها الوباء بالإقليم مع اتخاد كافة الإجراءات والتدابير والعقوبات في حق المشغلين الذين تبت تلاعبهم بسلامة وحياة النساء العاملات.

Leave A Reply