اقتصادسياسة

لفتيت: لا إشكال في أن تستأنف المسابح الفندقية عملها بشكل طبيعي والمطاعم سيراجع وقت إغلاقها

أكد وزير الداخلية عبدالوافي لفتيت، أن أن السلطات العمومية ستراجع توقيت إغلاق المطاعم مع ضرورة التزام أرباب المطاعم بعدم تحولها بعد منتصف الليل إلى علب ليلية.

وقال الوزير ا ليوم الجمعة في لقاء حضره إلى وزيرة السياحة والنقل الجوي نادية فتاح العلوي وخالد أيت الطالب وزير الصحة، مع مهني القطاع السياحي و أرباب الفنادق، أن سبب تحديد الساعة الحادية عشر موعدا للإغلاق جاء بسبب أنه في بعض المناطق السياحية تتحول هذه المطاعم إلى مطاعم موسيقية وعلب ليلية، قد تتسبب في انتقال العدوى.

وأوضح الوزير في السياق ذاته، أن المسابح المعنية بالإغلاق هي المسابح العمومية المغطاة، في حين أن المسابح الفندقية لا إشكال في أن تستأنف عملها بشكل طبيعي.

في نفس السياق، اعتبر المسؤول الحكومي، أن دعم السياحية الوطنية يعتبر رافعة خلال العطلة الصيفية، مرحبا بقرار عودة مغاربة العالم، ومؤكدا أنه سيجري برمجة عدد كافي من الرحلات الجوية والبحرية، قائلا : “نعتقد أنها فرصة مهمة لضخ نفس جديد في القطاع السياحي بعد الركود، ونعول على السياحة الداخلية كأولوية”.

إلى ذلك شدد لفتيت أن الفرص السياحية التي سيجري استغلالها هذا الصيف تعد امتحانا صعبا، وذلك قبل المرور إلى مرحلة جديدة وهي الانفتاح على السوق الدولية التي تبقى رهينة بتطور الحالة الوبائية بالمغرب و الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى