رياضة

سعيد عويطه يرفض فكرة التجنيس في ألعاب القوى العربية

أكد البطل العالمي السابق في ألعاب القوى المغربي سعيد عويطه أنه يرفض فكرة التجنيس في ألعاب القوى من أجل الحصول على إنجازات سريعة لأن الاهتمام حسب رأيه سيتركز على اللاعب المحترف وسينال من الدعم والاهتمام والتربصات وغيرها أكثر من اللاعب المحلي.

وأبرز عويطة الدور الكبير الذي يلعبه الإعلام الرياضي في صناعة البطل وتشجيعه وتحفيزه ووضعه على طريق الابداع والانجاز والتميز والعطاء وتحقيق البطولات وذلك خلال ندوة نظمتها لجنة الدورات بالاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للاعلام الرياضي بواسطة تطبيق “زووم” وأدارها بدر الدين الادريسي نائب رئيس الاتحاد.

واشار نجم رياضة العاب القوى وصاحب الانجازات الاولمبية والعالمية الى دور الاعلام الرياضي في المساهمة في دفعه لتحقيق الانجازات ومواكبة مسيرته الرائعة مع رياضة ام الالعاب.

واوضح عويطه انه حظي باهتمام إعلامي غير مسبوق، كان وراء بلوغة قمة الإنجاز، مشددا على أهمية التخطيط والدعم وإيجاد الخبراء الفنيين حتى تتطور رياضة ألعاب القوى العربية، لأن المال وحده لا يكفي، دون وجود الفنيين من أصحاب الخبرة الذين يصقلون المواهب الموجودة أصلا ويضعونها على طريق الانجاز.

وأشار الى أن ساحة ألعاب القوى العربية زاخرة بالمواهب والأبطال مستدركا أن المواهب لا تكفي وحدها لتحقيق البطولات، دون الاهتمام بالفنيين والمدربين والتخطيط طويل المدى.

وافتتح سعيد عويطة ندوته “عن بعد” بالحديث عن مشواره الرياضي الذي بدأ مع كرة القدم في اكاديمية المغرب الفاسي لرغبته في كسب الشهرة والمال من خلال اللعبة الشعبية الاولى إلا ان العديد من المدربين نصحوه بالتوجه نحو العاب القوى ومن مدينة فاس بدا مشواره مع ام الالعاب وهي التي قدمت العديد من الابطال ومن هناك بدا مشوار التالق والابداع ليحقق العديد من البطولات والالقاب الاولمبية والعالمية محطما الارقام القياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى