ثقافة وفنون

تتويج فيلم طفل الحب ببروكسيل للمخرج المغربي الهواري غباري (صور)

توج فيلم طفل الحب للمخرج الهواري غباري بجائزة الجمهور لمهرجان أفلام الجنوب الذي ينظم بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، وهي الجائزة الوحيدة التي يمنحها المهرجان.
وجاء التصويت على فيلم طفل الحب بعد نقاش مفتوح مع الجمهور بحضور مخرج الفيلم نقاش دار حول تيمة الفيلم والجانب التقني لفيلم .
وبخصوص الأفلام المشاركة حافظ المهرجان على تنوعه باختيار أفلام من مصر، لبنان، فرنسا، بلجيكا اللوكسمبورغ سوريا الجزائر إيطاليا وتونس،  بالإضافة إلى المغرب، حيث شارك كل من مداد آخير ليزيد القادري وفيلسوف لعبد اللطيف لفضيل و الدار البيضاء جميلتي لليلى لمسفر .
المخرج الهواري غباري
وعن الجائزة يقول المخرج الهواري غباري: ” سعيد جدّا أن يفوز فيلمي برضى لجنة الإختيار وأن يتوجه الجمهور بجائزة خصوصا أنها المشاركة الأولى للفيلم في ظل الظروف الراهنة وأيضا من مهرجان له مكانته وحضوره “.
تجدر الإشارة إلى أن طفل الحب، فيلم يقارب إشكالية الحريات الفردية من بطولة آنسة لعناية، أمين بنجلون، راوية، عبد الهادي طالب ،مبارك المحمودي، رانيا التاقي ، مصطفى التوباتي، فاطمة أكلاز ، فاطمه الزهراء أبرباش والممثل قادم عبد الرزاق ولد عامر،  كتب السيناريو كريمة الحايك والهواري غباري وأنتجته شركة رحاب برود لعبد الواحد المهتاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى